عادي
1.4 مليون طن حجم واردات الشرق الأوسط العام الماضي

معرض ومنتدى زيت النخيل الماليزي 26 مايو في دبي

03:24 صباحا
قراءة دقيقتين

وصل حجم واردات منطقة الشرق الأوسط من زيت النخيل الماليزي إلى 4 .1 مليون طن، حيث بلغت نسبة 45% من إجمالي وارداتها من منتجات الزيوت والدهون العام الماضي، وفقاً لآخر التقارير الواردة من مجلس زيت النخيل الماليزي وقد بلغت الصادرات العالمية من هذه المنتجات 7 .13 مليون طن، مما يشكل نسبة 26% من استهلاك منتجات الزيوت والدهون في العالم، والتي بلغ حجمها 8 .57 مليون طن خلال العام ذاته .

أعلن كل من مجلس زيت النخيل الماليزي وهيئة زيت النخيل الماليزي عن إطلاق الدورة الأولى من معرض ومنتدى تجارة زيت النخيل الماليزي 2008، الذي سينعقد في فندق جراند حياة دبي خلال الفترة بين 26 و27 مايو/أيار المقبل .

ويعود الاستخدام المتزايد لزيت النخيل إلى خصائصه المتميزة، التي جعلته الأفضل من الناحية الصحية والاقتصادية للمستهلكين، حيث يعتبر غير مكلف نسبياً ومناسباً مع معظم منتجات الأغذية، ويتم استخدام زيت النخيل الماليزي في تصنيع المخبوزات والشعيرية سريعة الطهي والبسكويت الرقيق والوجبات الخفيفة الأخرى . وقد عمد منتجو زيوت الطبخ في الشرق الأوسط إلى خلط زيت النخيل مع منتجاتهم للتقليل من وقع ارتفاع أسعار الزيوت النباتية الأخرى وتحسين خواص الزيوت المخلوطة معه . وبهدف تسليط الضوء على المميزات الفريدة التي يحظى بها زيت النخيل الماليزي، فسيتم تنظيم العديد من الندوات والمحاضرات خلال انعقاد فعاليات هذا الحدث، فيما سيتم إعطاء لمحة عامة عن قطاع زيت النخيل في المنطقة والبحث عن كيفية إقامة علاقات التعاون والتنسيق بين المنتجين والمشترين بهدف تعزيز هذا السوق في الشرق الأوسط .

وقال أحمد زافري زواوي، المدير الإقليمي لمنطقة آسيا الغربية في مجلس زيت النخيل الماليزي: يؤدي الطلب المتزايد في المنطقة إلى نمو منتج زيت النخيل الماليزي، والذي يمثل حالياً 47% من حصة سوق قطاع الزيوت والدهون في المنطقة . وبصفتنا إحدى أكبر الدول المنتجة في العالم، نهدف من خلال هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على زيت النخيل الماليزي بكونه الأفضل في السوق، حيث نسعى لتعزيز تواجد منتجنا في السوق الذي يعد أحد أكثر الأسواق الواعدة . ونعمل من خلال إطلاق هذا الحدث على الاستفادة من المركز الذي يحظى به هذا المنتج كدافع رئيسي للناتج الإجمالي المحلي لبلدنا من خلال زيادة عائدات صادراتنا العالمية من زيت النخيل التي بلغت قيمتها 1 .45 مليار رينغيت ماليزي العام الماضي .

وتحت عنوان تجاوز التوقعات وإثراء علاقات الشراكة، سوف يستقطب الحدث مختصي التسويق لمنتجات الزيوت والدهون والتجار والاقتصاديين والمسؤولين الحكوميين وخبراء الصناعة من القطاع الخاص . كما سيتم تنظيم الندوات خلال انعقاد هذه الفعاليات التي تم تصميمها لتشجيع المناقشات حول الآفاق المتوقعة في الخليج ولتوفير فرص التواصل للحضور، حيث سيتم إطلاع الزوار على أحدث منتجات زيت النخيل والخدمات التي توفرها ماليزيا ضمن أجنحة المعرض التجاري .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"