النشاط البدني يحسن مقدرات الطفل التنفيذية

01:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أظهرت دراسة جديدة يابانية من جامعة تسوكوبا، أن النشاط البدني مرتبط بقدرة إدراكية أفضل؛ حيث يرتبط بدوره بالأداء الأكاديمي؛ إذ تتحسن لدى الطفل مقدرته على القيام بالمهام التنفيذية بشكل أفضل، بعد رفع مستوى نشاطه البدني.
أعاد الباحثون تحليل البيانات من التجارب السابقة التي تم فيها تقييم الوظيفة التنفيذية لدى الأطفال قبل وبعد عدة أشهر من التدخل اليومي بتعديل مستوى النشاط البدني، مثل: الأنشطة الهوائية وألعاب الكرة وغيرها، ونظروا إلى عامل غاب عن التحليلات الأولية؛ أي أنهم اعتبروا ما إذا كانت فاعلية التدخل تعتمد على الدرجات التي يحصل عليها الطفل منذ البداية.
وجد الباحثون أن المهارات المعرفية التي ثبت ارتباطها الوثيق بالأداء الأكاديمي تحسنت أكثر لدى الأطفال الذين كانت مهاراتهم ضعيفة في البداية. وجد الفريق أيضاً أن زيادة الوقت الذي يقضيه الطفل في ممارسة النشاط البدني المنتظم لم يؤثر سلباً في الوظيفة المعرفية لدى الأطفال الذين بدأوا بوظائف معرفية أفضل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"