جورانج دوشي: نروج لمعالم الإمارات عبر الدراما

اختار الدولة لتصوير مسلسلين حتى إبريل المقبل
02:32 صباحا
قراءة 3 دقائق
حوار: مها عادل

«علاقتي بدبي بدأت منذ سنوات وشعوري بالانتماء لها نابع من عشقي لها ولكل أهلها، واخترت تصوير مشاهد مسلسلاتي فيها لما تتميز به من معالم سياحية خلابة ولما تتمتع به الإمارات من تنوع ثقافي وثراء فني ومسؤولين لا يدخرون جهداً في دعم المبدعين في كل المجالات».
بهذه الكلمات استهل المنتج الهندي الشهير جورانج دوشي حواره مع «الخليج» عقب إعلانه عن تصوير مسلسليه «الحاسة السابعة» و«خط النار» في دبي حتى إبريل/نيسان المقبل بمشاركة كوكبة من نجوم «بوليوود» وفنييها.
يقول جورانج دوشي، عن التصوير بدبي بداية من «الحاسة السابعة» والمزايا والصعوبات: «أعشق دبي، فهي مدينة جميلة مفعمة بالحياة وأينما تضع الكاميرا تستطيع أن تحصل على صورة جميلة وخلفية مميزة للأحداث الدرامية. ومنذ أن بدأنا التصوير أخيراً، نستمتع بكل مشهد».
ويضيف: «عشقي للإمارات كلها تطور وجعلني أسعى لأن أقيم فيها وهو الحلم الذي نجحت في تحقيقه، وأصبحت أعتبر نفسي في بلدي الثاني، وسنحرص من خلال العملين اللذين نصورهما على أن نسهم في الترويج للسياحة بالدولة، خاصة أن نسبة كبيرة من السياح الذين يزورونها تأتي من الهند. ومعروف أن الإنتاج الفني للسينما والدراما يعتبر من أهم وسائل الترويج السياحي والثقافي لكثير من البلدان حول العالم».
وعن مدة التصوير وعدد الممثلين المشاركين بالتصوير يقول: «يستغرق تصوير المسلسل الأول، وهو «الحاسة السابعة»، ما يقارب 4 أشهر متواصلة من العمل، وتقوم قصته على تقصي جريمة قتل وتتميز الأحداث بالإثارة والتشويق و«الأكشن» وهذه النوعية من الدراما في رأيي هي الأكثر مبيعاً خلال الأعوام الماضية؛ حيث أصبحت قصص الحب والرومانسية لا تحصد الاهتمام الأكبر بالنسبة للمشاهدين خاصة من فئة الشباب. وسنصور 9 حلقات للموسم الأول من «الحاسة السابعة» و8 حلقات للموسم الأول من «خط النار»».
وعن المميزات الإنتاجية التي يوفرها التصوير بدبي له كمنتج يقول: «تتمتع الجهات المسؤولة بالإمارات بكثير من المرونة والتعاون وتقديم التسهيلات. ومن السهل في دبي أن يتبع الإنسان القانون ويلتزم بالإجراءات لإتمام أي مشروع أو إنجاز أي عمل، فلا توجد تعقيدات أو صعوبات أو عراقيل أمام المبدعين؛ بل تلقينا الكثير من الدعم والتسهيل في الإجراءات وهدفنا المشترك هو إنجاز أعمالنا والترويج لجمال الدولة وإمكاناتها السياحية بشكل مبدع وثري في الوقت نفسه».
وعن كيفية مواجهة تحديات وتداعيات «كورونا» يقول جورانج دوشي: «فرضت الجائحة ظروفاً صعبة في جميع أنحاء العالم وانعكست تداعياتها على صناعة السينما والدراما، وتوقفنا عن العمل لأشهر طويلة، لكن خلال هذه الفترة زاد اشتياقنا للعودة واستئناف العمل وهذا الحماس يستطيع أن يتغلب على أي تحديات، إضافة إلى أن اختيار دبي كموقع للتصوير يزيل أي قلق من التعرض للعدوى، لأنها أثبتت جدارة في إدارة الأزمة وتأمين المواطنين والمقيمين على أرضها. ونلتزم بالإجراءات الوقائية التي تفرضها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وتطبيق كل وسائل الحماية بداية من تعقيم مكان التصوير يومياً وإجراء فحص «كوفيد- 19» لكل طاقم العمل بشكل أسبوعي وكلها إجراءات تبعث على الطمأنينة».
وعن أهم مواقع التصوير المختارة بالدولة يقول: «اخترنا 65 موقعاً ومعلماً سياحياً أغلبها في دبي مثل منطقة السيف وشاطئ جميرا و«دبي أوبرا» وغيرها، إلى جانب بعض الأماكن في أبوظبي التي دعتنا للتصوير بها أيضاً، وما زلنا نختار المزيد من المواقع وأهم المعالم بكل أنحاء الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"