عادي

«شؤون الوطني» تضيء على المشاركة السياسية للمرأة

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: ميرة الراشدي

نظّمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، جلسة حوارية حول ثقافة المشاركة السياسية للمرأة الإماراتية تحت عنوان «حوار التمكين السياسي»، في مقر الاتحاد النسائي العام بمدينة أبوظبي، في إطار سعي الوزارة المستمر لتعزيز الوعي بمسيرة الحياة البرلمانية، ونشر ثقافة المشاركة السياسية لدى جميع فئات مجتمع دولة الإمارات.

وشهدت الجلسة مشاركة عضوتي المجلس الوطني الاتحادي: حشيمة ياسر العفاري، وعائشة خميس الظنحاني، وتولت إدارتها أحلام اللمكي، مديرة إدارة البحوث والتنمية في الاتحاد النسائي العام.

وتناولت الجلسة العديد من المحاور المهمة، أبرزها: أهمية المشاركة السياسية للمرأة، ودور الاتحاد النسائي العام في ترسيخ ثقافة المشاركة السياسية لدى الكوادر النسائية الوطنية للمساهمة في رسم ملامح مستقبل الحياة البرلمانية بالدولة، وتسليط الضوء على التجربة المتميزة لعضوتي المجلس في الدورة الخامسة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، وإنجازات المرأة الإماراتية في مسيرة الحياة البرلمانية في الدولة.

وتحدثت حشيمة ياسر العفاري، وعائشة خميس الظنحاني، عن جوانب تجربتيهما، من خلال التطرق لأسباب خوض التجربة البرلمانية، والتحدّيات، وعوامل النجاح في إدارة الحملات الانتخابية.

كذلك سلطت أحلام اللمكي الضوء على دور الاتحاد النسائي العام، في تشجيع المرأة الإماراتية على خوض التجربة البرلمانية. وفي ختام الجلسة، أكدت اللمكي حرص الاتحاد على المضي قدماً في جهوده ومبادراته للإسهام في تعزيز دور المرأة الإماراتية في الحياة السياسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypfpscz9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"