عادي

ديوكوفيتش يأسف لإخفاقه في بطولتي أمريكا ورولان جاروس

22:10 مساء
قراءة دقيقتين
نوفاك ديوكوفيتش

قال نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً اليوم الخميس إنه لعب في 2020 مجموعة من أفضل مبارياته في التنس، لكنه عبر عن أسفه لإخفاقه في الفوز ببطولتي أمريكا المفتوحة ورولان جاروس في مسعاه ليصبح أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب في العالم.
وبعد فوزه باستراليا المفتوحة في يناير استبعد ديوكوفيتش من أمريكا المفتوحة بعد أن أصاب بالكرة إحدى مراقبات الخطوط خلال مباراة الدور الرابع أمام بابلو كارينيو بوستا.
وبعدها ودع رولان جاروس بالهزيمة أمام الإسباني رفائيل نادال المصنف الثاني عالمياً.
ويملك ديوكوفيتش 17 لقباً في البطولات الأربع الكبرى مقابل 20 لنادال وروجر فيدرر بعد أن فاز اللاعب الإسباني ببطولة فرنسا المفتوحة للمرة 13 ليمدد رقمه القياسي.
وقال ديوكوفيتش للصحفيين في أكاديميته للتنس في وسط بلجراد : أشعر بأسف شديد لعدم فوزي بأمريكا المفتوحة ورولان جاروس هذا العام. كنت في حالة بدنية رائعة في البطولتين، لكن بعد بلوغي نهائي فرنسا المفتوحة خسرت أمام منافس كان الأفضل مني في ذلك اليوم.
وأضاف: كنت أقل منه في المستوى بالنسبة لبطولة أمريكا المفتوحة وضعت نفسي في موقف مؤسف، وتم استبعادي، لكني فزت بالعديد من البطولات الكبرى الأخرى، رغم استبعادي من أمريكا المفتوحة خسرت مباراة واحدة فقط طوال الموسم وقدمت مجموعة من أفضل المباريات في مسيرتي.
ونفى ديوكوفيتش أنه يقع تحت ضغوط، ليتفوق على حصيلة نادال وفيدرر في الصراع الثلاثي على لقب أعظم لاعب في تنس الرجال على مر العصور.
وقال : كانت الضغوط دائماً جزءاً من حياتي لفترة طويلة وتعلمت طريقة التعامل معها، إذا اعتزلت الآن فإنني سأكون سعيداً بكل شيء حققته لكني ما زلت استمتع بالمنافسة وأشعر بالحماسة والسعادة في كل مرة أشارك فيها في بطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"