عادي

رين يواجه أنجيه وقمة بين ليون وموناكو في الدوري الفرنسي

22:22 مساء
قراءة دقيقتين
الدوري الفرنسي

يطمح رين إلى استعادة نغمة الانتصارات وصدارة الدوري الفرنسي في كرة القدم عندما يستضيف أنجيه، الجمعة، في افتتاح المرحلة الثامنة.
وفشل رين في الفوز في مباراتيه الأخيرتين في مختلف المسابقات، حيث سقط في فخ التعادل أمام مضيفه ديجون 1-1 في الدوري، يوم الجمعة الماضي، ما كلفه التخلي عن الصدارة لشريكه السابق ليل، ثم تعادل بالنتيجة ذاتها أمام ضيفه كراسنودار الروسي في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء.
وتكتسي مباراة، الجمعة، أهمية كبيرة بالنسبة إلى رين، لكونه يرغب من خلالها في كسب النقاط الثلاث، ورفع معنويات لاعبيه، قبل السفر إلى إسبانيا لمواجهة إشبيلية، الأربعاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن المسابقة القارية العريقة التي تضم تشلسي الانجليزي أيضاً.
وسقط رين في فخ التعادل ثلاث مرات في مبارياته الأربع الأخيرة في مختلف المسابقات، وتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطتين خلف ليل، وبفارق الأهداف خلف باريس سان جرمان حامل اللقب الذي يسعى إلى تضميد جراحه القارية السبت، عندما يستضيف ديجون صاحب المركز الأخير.
ومني باريس سان جرمان، وصيف دوري الأبطال الموسم الماضي، بخسارة مدوّية على أرضه أمام ضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي 1-2 الثلاثاء، فتوقفت انتصاراته المتتالية عند خمسة، وتنتظره رحلة إلى إسطنبول لمواجهة باشاك شهير بطل الدوري التركي، الأربعاء، في الجولة الثانية.
مرسيليا ضيفاً على لوريان
فريق آخر يبحث عن تعويض كبوته القارية، السبت، ويتعلق الأمر بمرسيليا عندما يحل ضيفاً على لوريان السابع عشر. ولم تكن عودة مرسيليا إلى دوري الأبطال بعد غياب دام سبع سنوات ناجحة بسقوطه أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجله المصري أحمد حسن، «كوكا».
وتنتظر ليل المتصدر والوحيد إلى جانب رين الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن في الدوري، رحلة صعبة إلى نيس لمواجهة فريقها الرابع في الترتيب. ويأمل ليل في مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى أربعة، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام نيس الذي حقق صحوة لافتة في مباراتيه الأخيرتين بفوزين على نانت، وسانت إتيان، وارتقائه إلى المركز الرابع.
وتبرز قمة ليون مع ضيفه موناكو، الأحد، في ختام المرحلة. وعاد ليون إلى سكة الانتصارات في المرحلة الماضية عندما حقق فوزه الثاني هذا الموسم بعد اربع تعادلات وخسارة، فيما تراجعت نتائج موناكو بتعرضه لخسارتين في مبارياته الأربع الأخيرة التي حقق خلالها فوزاً واحداً فقط.
ويلعب الأحد أيضاً، لنس مع نانت، وبوردو مع نيم، ومونبلييه مع رينس، وبريست مع ستراسبورج، ومتز مع سانت اتيان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"