عادي

مقاتلات التحالف تدك مواقع الحوثيين في صعدة والجوف

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين
1

عدن: «الخليج»

استهدفت مقاتلات التحالف العربي، بسلسلة غارات جوية، تعزيزات تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية، في مواقع متفرقة بمحافظة الجوف، ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات القتالية وسقوط العديد من الحوثيين بين قتيل وجريح، فيما قُتل وجُرح عدد من عناصر ميليشيات الحوثي إثر استهداف مقاتلات التحالف العربي ومدفعية الجيش الوطني اليمني لمواقع حوثية متفرقة في جبهة باقم بمحافظة صعدة، في حين أعربت دول خليجية وعربية وأمريكا، عن إداناتها واستنكارها بشدة للهجمات الحوثية على السعودية.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، من أسر مجموعة من الحوثيين بينهم قيادي ميداني أثناء محاولتها التسلل إلى موقع عسكري محرر في جبهة بير المرازيق، البوابة الشرقية لمدينة الحزم في الجوف. كما تمكنت من أسر آخرين، بينهم قيادي ميداني، واستعادت 5 أطقم بعتادها وعدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة وكميات من الذخائر.

من جهته، قال ركن استخبارات اللواء الخامس حرس حدود العقيد هلال العباسي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، إن مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات مواقع وأطقم تابعة لميليشيات الحوثي في جبهة باقم، وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف الميليشيات الحوثية. كما استهدفت مدفعية الجيش مواقع متفرقة للميليشيات الحوثية في الجبهة ذاتها، إضافة إلى تجمعات حوثية قرب مثلث باقم، ما أدى إلى مصرع عدد من الحوثيين.

 من جهة أخرى، دانت الولایات المتحدة، هجمات المیلیشیات الحوثیة ضد أعیان مدنیة في السعودیة، وقال وزیر الخارجیة الأمریكي مایك بومبیو في بیان له: تم شن هذه الهجمات «بشكل عشوائي»، مشیراً إلى أنها «هددت حیاة مدنیین أبریاء من بینهم أمریكیون»، مشدداً على أن هذه الأعمال تثبت عدم جدیة الحوثیین في التوصل لحل سیاسي من أجل إحلال السلام في الیمن.

كما دانت الكويت والبحرين، استمرار استهداف المناطق المدنية والمدنيين في السعودية من قِبل ميليشيات الحوثي بعدد من الطائرات المسيّرة، وأكدتا تضامنهما التام مع السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها. 

وفي الإطار ذاته، دان البرلمان العربي، في بيان، بأشد العبارات، إطلاق ميليشيات الحوثي الانقلابية، الطائرات من دون طيار والمفخخة باتجاه السعودية،  وحمّل النظام الإيراني الأعمال الإرهابية الجبانة التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الانقلابية، مؤكداً دعمه التام ومساندته لكل ما تتخذه قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في التصدي لتلك الأعمال الإرهابية. كما دان أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، كل الممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"