عادي

44.3 مليار يورو حجم التبادل التجاري العربي مع ألمانيا

16:16 مساء
قراءة دقيقتين
غرفة تجارة وصناعة الفجيرة

الفجيرة: محمد الوسيلة

قال سلطان مليح المطروشي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة إن حجم التجارة والاستثمارات العربية الألمانية بلغ نحو 44,3 مليار يورو العام الماضي، مشيراً الى أن الفجيرة ترتبط تجارياً مع ألمانيا بحجم تبادل تجاري بين الجانبين بلغ أكثر من 83.5 مليون درهم العام الماضي.
وأضاف المطروشي، على خلفية مشاركة وفد من الغرفة في أعمال الملتقى الاقتصادي العربي الألماني الثالث والعشرين الذي عقد خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أن المشاركة في الملتقي جاءت حرصاً من الغرفة على تعزيز العلاقات مع الغرف العربية والألمانية والتواصل معها والاستفادة من خبراتها لصالح الأعمال والتجارة المستقبلية البينية واغتنام الفرصة للالتقاء بأصحاب الأعمال لبحث القضايا التي تواجه مجتمع الأعمال العربي الألماني.
ونظمت «الملتقى» غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية، واتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية ببرلين، فيما ضم وفد غرفة الفجيرة خلفان مسعود الكعبي أمين الصندوق وسيف علي العطر وياسر علي سيف العطر أعضاء مجلس ادارة الغرفة.
وأشار المطروشي إلى أن الدكتور بيتر رامزور، الوزير الاتحادي السابق رئيس الغرفة العربية الألمانية قد أكد أنه على الرغم من جائحة كورونا الا ان الاهتمام الرسمي واهتمام رجال الاعمال بالمشاركة في فعاليات الملتقى استمر، كدلالة على الأهمية التي يمثلها كمنصة رئيسية لعلاقات الأعمال العربية الألمانية. مشدداً على أن العدد الكبير من صانعي القرار والخبراء وممثلي الشركات رفيعي المستوى الذين شاركوا في الملتقى على الرغم من قيود السفر الحالية والتحديات الشخصية يدل على أن غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية تقدم خدمة هامة في دعم العلاقات الاقتصادية والتعاون بين الشركات على كلا الجانبين.
ووصف المطروشي علاقات التعاون العربية الالمانية بأنها عالية في كل القطاعات، لا سيما في مجالات التصنيع والذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية والتنمية الحضرية والخدمات اللوجستية والطاقات المتجددة، كما خاطب الملتقى وزير الاقتصاد والطاقة الاتحادي الالماني بيتر التماير الذي أثنى على جهود غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية في تعزيز العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية، مؤكداً اهتمام الشركات الألمانية في تكثيف علاقتها وإعمالها في العالم العربي.
واكد المطروشي أن الملتقي تناول فرص التعاون العربي الألماني في مجالات: الرقمية والذكاء الاصطناعي والنقل والخدمات اللوجستية والبنية التحتية الحضرية والتمويل والاستثمار ونقل المعرفة والطاقة والتعدين والصناعات البتروكيماوية.
وأضاف أن وفد غرفة الفجيرة التقى خلال الملتقى بعدد من ممثلي الغرف العربية والالمانية وأصحاب الأعمال وتم اطلاعهم على فرص الاستثمار المتاحة في إمارة الفجيرة وحرص «الغرفة» على تقديم التسهيلات للراغبين في الاستثمار بالإمارة بالتنسيق مع الدوائر والجهات المعنية.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"