عادي

الشارقة يكتب التاريخ.. ومدرب الجزيرة ينتقد التحكيم

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة يكتب التاريخ


أبوظبي: أيمن بشير

انفرد الشارقة بصدارة دوري الخليج العربي بعد تغلبه على مضيفه الجزيرة بهدف نظيف سجله البرازيلي إيجور كورونادو من ركلة جزاء (38) في قمة الجولة الرابعة التي جرت السبت على ملعب استاد محمد بن زايد.
وحقق «الملك» العلامة الكاملة بالانتصار الخامس على التوالي والتاريخي غير المسبوق له منذ انطلاق دوري المحترفين موسم 2008-2009.
وابتعد أبناء المدرب عبدالعزيز العنبري الحائز جائزة أفضل مدرب لشهر أكتوبر، في الصدارة بعد الوصول الى النقطة 15، ويبدو أن «النحل الأبيض» يمضي إلى شق طريقه لتكرار سيناريو التألق قبل موسمين حين انتهى بنيل الفوز باللقب.
وتعرض الجزيرة لخسارته الأولى في المسابقة وهي الأولى على ملعبه في هذا الموسم بعدما حقق فوزين وتعادلين في الأربع جولات الأولى ليبقى في 8 نقاط.
شهدت المباراة تألقاً لافتاً للحارس عادل الحوسني الذي وقف عملاقاً وتصدى لكل محاولات هجوم الجزيرة بعد أن وقف بالمرصاد لكرات مبخوت الخادعة، كما أن حارس الشارقة صد تسديدة صاروخية لعبها المدافع الصربي ميلوش من ركلة ثابته.
في المقابل تصدى قائم الجزيرة لضربة رأسية من لوان، والعارضة لتسديدة كايو.
ووجد الشارقة ضالته بعد مرور نصف الساعة الأولى عن طريق الحل الفردي والمهارات التي يمتلكها نجم الفريق إيجور كورونادو الذي نجح في الحصول على ركلة جزاء بعد احتكاك مع المدافع خليفة الحمادي نفذها البرازيلي بنفسه بطريقته المميزة على يمين الحارس علي خصيف لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 1-0.
في الشوط الثاني، تخلص الفريقان من التحفظ التكتيكي وأصبحت الهجمات سريعة، خاصة الجزيرة الباحث عن التعادل والذي سحب مدربه لاعب الوسط سريرو وأدخل المهاجم عمر تراوري لتصبح هجمات أصحاب الأرض أكثر خطورة، لكن الحارس عادل الحوسني تعامل مع كراتهم ببراعة، وعرف هو وزملاؤه كيف يخرجون من الموقعة الصعبة بفوز مهم رغم أن سيطرة الجزيرة على الكرة وصلت إلى 65%.
وبدا الهولندي مارسيل كايزر غاضباً بعد المباراة، وانتقد التحكيم، وقال في المؤتمر الصحفي"سعيد جداً بمستوى اللاعبين لأننا كنا الفريق الأفضل على مستوى الدفاع والوسط والاستحواذ والتمرير تحكمنا في كل شيء إلا ان العنصر الوحيد الذي لم نسيطر عليه هو حكم المباراة (محمد عبدالله)، لا أريد التحدث عن قراراته لأنني غاضب جداً، وأخاف ألا أسيطر على نفسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"