عادي

بورصة الكويت «تهلل» لترقية «إم إس سي آي»

18:58 مساء
قراءة دقيقتين
بورصة الكويت

دبي: «الخليج» 

واصلت المؤشرات الكويتية ارتفاعها الجماعي، الثلاثاء، للجلسة الثالثة على التوالي، وذلك قبيل الإعلان المرتقب عن ترقية البورصة على مؤشر «إم إس سي آي» للأسواق الناشئة.
وارتفع مؤشر السوق 0.9% عند الإغلاق الثلاثاء، بعدما قفز 1.16%، الإثنين.وتكشف مراجعة مورجان ستانلي نصف السنوية، عن الأسهم الكويتية التي ستتم إضافتها إلى «إم إس سي آي» للأسواق الناشئة والمتوقع أن يجذب العديد من الاستثمارات وخاصة من قبل مديري الصناديق.
وكان من المقرر أن يتم انضمام الكويت إلى المؤشر في مطلع شهر مايو/ أيار الماضي، لكن تأجل الأمر إلى نوفمبر/تشرين الثاني؛ نظراً لتداعيات جائحة كورونا وتفشيها بشكل عام وما تبعها من تأثير سلبي في الأنشطة الاقتصادية والعوائد التشغيلية.
وقالت زينب الكفيشي، مديرة قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في «إنفيسكو» إن ترقية بورصة الكويت على مؤشر «إم إس سي أي» للأسواق الناشئة تعتبر تطوراً إيجابياً يعكس التدابير الهامة التي اتخذتها الكويت لتحسين البنية التحتية لأسواق رأس المال لديها، بما في ذلك إلغاء حدود الملكية الأجنبية في البنوك المدرجة، وتيسير متطلبات تسجيل المستثمرين، وبالتالي فتح سوق الأسهم المحلية أمام مؤسسات الاستثمار الدولية.
وأضافت: «تتمتع الكويت بمستوى منخفض من الديون وقطاع مالي مستقر واحتياطيات رأسمالية كبيرة. وسيؤدي ذلك، إلى جانب الربحية القوية للشركات وتوزيعات الأرباح التي أظهرتها الشركات الكويتية على مدى السنوات القليلة الماضية، إلى جذب اهتمام كبير من قبل المستثمرين الدوليين. وبشكل عام، لقي هذا التطور الجديد ترحيباً كبيراً من مجتمع الاستثمار العالمي، بما في ذلك فرق إنفيسكو للاستثمارات النشطة وصناديق الاستثمار المتداولة التي تستثمر في الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"