عادي

أرباح إعمار العقارية تتراجع 48% إلى 2,43 مليار درهم

15:43 مساء
قراءة دقيقتين
إعمار العقارية

دبي: «الخليج»

سجّلت إعمار العقارية أداءً اتسم بالمرونة خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2020 (يناير - سبتمبر)، حيث بلغت إيراداتها 13,37 مليار درهم، فيما بلغ صافي أرباحها عن ذات الفترة 2,43 مليار درهم.

وهبطت أرباح الشركة 48% خلال الفترة، مقابل 4.65 مليار درهم، في فترة المقارنة من عام 2019، حيث تراجعت الإيرادات 26% مقارنة بـ 18.01 مليار درهم في 9 أشهر الأولى من العام الماضي.

وبحسب البيانات سجلت الشركة خسائر من نتائج الشركات الشقيقة بلغت 377 مليون درهم، مقابل أرباح 35 مليون درهم خلال فترة المقارنة.

وانخفضت أرباح الربع الثالث 72% إلى 429.4 مليون درهم مقارنة 1.539 مليار درهم في الربع الثالث من عام 2019. وتراجعت الإيرادات الفصلية 33% إلى 4.341 مليار درهم.

وأثمرت العمليات الدولية للشركة عن مبيعات عقارية بقيمة 3,43 مليار درهم خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2020، لتسجّل نموّاً بنسبة 9% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2019. كما سجلت المبيعات العقارية للشركة في دولة الإمارات، والتي بلغت 4.351 مليار درهم ارتفاعاً ملحوظاً على أساسٍ شهري.
قال محمد العبّار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»: يوضح أداؤنا في الربع الثالث من العام 2020 مستوى المرونة الذي تمكنّا من الحفاظ عليه خلال الظروف الصعبة التي يشهدها العالم حالياً. وبالرغم من التأثير الكبير لجائحة «كوفيد - 19» في قطاع الأعمال عموماً في مختلف أنحاء العالم، إلا أن الخطط والاستراتيجيات التي تبنيناها مع بداية تفشّي الجائحة، والتي قمنا على إثرها بإعادة هيكلة أعمالنا والحد من نطاقها نوعاً ما، أظهرت مرونة الشركة الكبيرة وقدرتها على التعامل مع الأزمات.
وأضاف العبّار: على الصعيد المستقبلي، أنا متفائلٌ بالفترة المتبقيّة من العام الحالي، وعلى ثقةٍ بأن معظم القطاعات ستشهد تحسّناً بحلول صيف 2021. أما في الوقت الراهن، فسنواصل التركيز على تلبية وتجاوز تطلّعات عملائنا، وذلك عبر تحقيق نتائج مستدامة وطويلة الأجل عبر مختلف قطاعات أعمالنا التي تندرج ضمن المجموعة، إضافة إلى تدعيم أسسنا وخدماتنا في المستقبل.

الضيافة

كما ساهمت أعمال إعمار في قطاعات الضيافة والترفيه والتأجير التجاري بمبلغ قدره 1,114 مليار درهم من إجمالي إيرادات المجموعة. وإضافة إلى إعمار مولز، بلغت إيرادات هذه الأعمال 3,607 مليار درهم، أي ما يعادل 27% من إجمالي إيرادات إعمار.

إعمار الدولية

سجلت عمليات إعمار في الأسواق الدولية إيرادات بقيمة 2,634 مليار درهم خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2020، وذلك على غرار الإيرادات المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي، لتساهم بذلك هذه العمليات بنسبة 20% من إجمالي إيرادات إعمار. وتعزى هذه النتائج القوية إلى النجاح المتواصل لعمليات المجموعة في مصر وباكستان، بما في ذلك إطلاق مشروع «بوابة القاهرة»، ومشروع «ميڤيدا» المتعدد الاستخدامات، و«برج بانوراما» في كراتشي.
وافتتحت «إعمار مصر» أول فنادق سلسلة «العنوان» خارج دولة الإمارات في منطقة سيدي عبد الرحمن على الساحل الشمالي لمصر. ويضم فندق «العنوان مراسي منتجع الجولف» 48 غرفةً وجناحاً، إضافة إلى ملعب جولف يتألف من 18 حفرة، وحوض سباحة، ومركز «ذي سبا في العنوان» الحائز على جوائز عالمية عديدة، إلى جانب مركز للّياقة البدنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"