عادي
النسخة الثانية تشهد مشاركة 335 جواداً

مهرجان الشارقة كلباء للجواد العربي ينطلق الأربعاء

19:28 مساء
قراءة دقيقتين
مهرجان الشارقة كلباء للجواد العربي

تنطلق الأربعاء على شاطئ مدينة كلباء فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الشارقة كلباء للجواد العربي، وذلك لمدة 4 أيام، بمشاركة 335 جواداً تتنافس على تحقيق الكؤوس الذهبية للحدث الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
ويقام المهرجان بمشاركة كبيرة من مختلف مرابط وأندية وإسطبلات الدولة وبزيادة بغلت نسبتها 42٪ عن العام السابق، وتم تخصيصه للمهور والمهرات بعمر سنة حتى ثلاث سنوات، ويترأس اللجنة العليا الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق.
ويعد المهرجان معتمداً من قبل الهيئة الأوربية لمسابقات الخيل العربية الأصيلة «الإيكاهو» ويقام بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية وبرعاية مجلس الشارقة الرياضي وهيئة مطار الشارقة الدولي وهيئة الإنماء التجاري والسياحي وشركة المروان للمقاولات وبلدية كلباء وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة والمجلس البلدي لمدينة كلباء وقناة الشارقة الرياضية الراعي الإعلامي للمهرجان.
وتبلغ البطولات الرئيسية 6 بطولات وهي بطولة المهرات بعمر سنة، والمهرات بعمر سنتين، والمهرات بعمر 3 سنوات، والمهور بعمر سنة والمهور بعمر سنتين، والمهور بعمر 3 سنوات.
ويشهد اليوم الأول «الأربعاء» انطلاقة المهرجان بالشوط الأول شوط المهرات بعمر سنة واحدة المكون من ثلاث فئات (أ، ب، ج) وهو برعاية قناة الشارقة الرياضية ومجلس الشارقة الرياضي وشركة المروان للمقاولات.
أما اليوم الثاني ينطلق بالشوط الثالث هو شوط مخصص للمهرات بعمر سنتين مقسم إلى ثلاث فئات (أ، ب، ج) برعاية جمعية الإمارات للخيول العربية وشركة المروان للمقاولات ومجلس الشارقة الرياضي يليه الشوط الثالث والمخصص للمهرات بعمر ثلاث سنوات مقسم إلى فئتين (أ، ب) برعاية هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.
وينطلق اليوم الثالث الساعة الثالثة ظهراً بالشوط الرابع المخصص للمهور بعمر سنة واحدة مقسم إلى ثلاث فئات (أ، ب، ج) برعاية هيئة مطار الشارقة الدولي وشركة المروان للمقاولات يليه الشوط الخامس للمهور بعمر سنتين مقسم إلى ثلاث فئات (أ، ب، ج) برعاية هيئة مطار الشارقة الدولي ومجلس الشارقة الرياضي وجمعية الإمارات للخيول العربية.
فيما تنطلق فعاليات اليوم الرابع والختامي بالشوط السادس والمخصص للمهور بعمر ثلاث سنوات مقسم إلى فئتين (أ، ب) برعاية نادي الشارقة للفروسية والسباق.
وأكد سلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق أن النادي يعمل على تحقيق أهدافه من ناحية نشر رياضة الفروسية، والعمل على الترويج السياحي الرياضي لإمارة الشارقة من خلال استغلال كافة الفرص الممكنة والمتاحة والتي من شأنها الإسهام في ذلك.
وأضاف: «النجاح الباهر والترحيب الكبير من أهالي مدينة كلباء بالمهرجان كان دافعاً كبيراً لنقيم النسخة الثانية من المهرجان رغم الظروف التي يمر بها العالم من أثر جائحة كورونا».
وتابع اليحيائي: «حرصت إدارة النادي على توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أوصت بها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث من التباعد الاجتماعي وتوزيع المعقمات والكمامات وتعقيم مكان الفعالية يوميًا وقياس حرارة جميع الحضور من الملاك والمدربين وأهل الخيل».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"