عادي

انطلاقة رائعة للنسخة الخامسة من بطولة السلم للدراجات

23:33 مساء
قراءة دقيقتين
1

انطلقت أمس منافسات النسخة الخامسة من بطولة السلم للدراجات الهوائية التي ينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – المشتريات والتمويل، وذلك بإقامة سباق الهواة الإماراتيين لمسافة 127 كلم في منطقة سيح السلم بمحمية المرموم وبجوائز مالية تبلغ مليون درهم. 

واحتفظ راشد محمد البلوشي دراج فريق «تريك أم 7» بلقب فئة الهواة بعدما قطع المسافة بزمن وقدره 3:09:30 ساعة، وجاء ثانياً ياسر جمعة البلوشي من فريق شرطة دبي بزمن 3:09:33 ساعة، وبالمركز الثالث حارب إبراهيم دراج فريق «تريك أم 7» بزمن 3:13:41 ساعة.

ونال فريق «تريك أم 7» المركز الأول، بمجموع أفضل 3 دراجين بالفريق، بواقع 9:37:00 ساعة.

وأكد عمير بن جمعة الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - المشتريات والتمويل، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أن البطولة توفر لها كل أسباب النجاح والرعاية لكي تكون ملتقى لممارسي رياضة الدراجات الهوائية من الهواة والمحترفين من أبناء دولة الإمارات والمنطقة، وأيضاً من المقيمين على أرضها الطيبة.

وأشاد الفلاسي، بنجاح السباق الأول للنسخة الخامسة الذي تم تنظيمه وفقاً للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الدقيقة للحفاظ على سلامة المشاركين والمنظمين والذي شارك فيه 71 متسابقاً إماراتياً يمثلون عدداً من الفرق الوطنية الهواة أو بصورة فردية.

وعبر الفلاسي عن سعادته على المستويات الفنية التي قدمها المشاركون والتي كشفت عن تطور كبير في أداء الدراجين الإماراتيين، واستفادتهم من المشاركة في التدريبات المستمرة على مدار العام والسباقات التأهيلية للبطولة، وكذلك خوض منافسات هذه البطولة التي تهدف بالدرجة الأولى إلى نشر ثقافة الدراجات الهوائية ورفع مستوى ممارسيها.

فوز صعب

وأكد راشد محمد البلوشي بطل سباق الهواة الإماراتيين، أن فوزه بالمركز الأول جاء بصعوبة كبيرة نظراً لقوة المنافسة وأنه نجح في الحفاظ باللقب بفضل جاهزيته وتحضيراته المستمرة من فترة طويلة، وأضاف: «السباق جاء صعباً ولم تكن هناك مرحلة سهلة طوال 127 كلم».

سباق السلم

 

منافسات مستمرة

وتستمر منافسات النسخة الخامسة لبطولة السلم للدراجات الهوائية بإقامة سباق الدراجات الجبلية للمحترفين والهواة الإماراتيين الرجال يوم 22 ديسمبر الجاري، ثم سباق السيدات الإماراتيات الهواة يوم 11 يناير المقبل، يليه لفئة المحترفين «النخبة» لمسافة 127 كلم وبجوائز مالية تبلغ مليون درهم إماراتي يوم 12 يناير المقبل، ويشمل جنسيات المواطنين والأجانب المقيمين ودول مجلس التعاون الخليجي بواقع 10 مشاركين من كل دولة بمجموع 80 متسابقاً.

وسيكون الختام في 25 يناير المقبل، بإقامة سباق الهواة الإماراتيين بمشاركة 60 دراجاً يتنافسون لمسافة 127 كلم بجوائز مالية تبلغ مليون درهم.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"