عادي

«دبي للاستوديوهات» تحتفل بـ 15 عاماً على تأسيسها

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
1

تحتفل مدينة دبي للاستوديوهات بالذكرى الخامسة عشرة على تأسيسها، ونموها لتتحول إلى مجمع أعمال متكامل، يحتضن قطاع الأفلام والتلفزيون وصناعة المحتوى، وجزءاً مهماً من المنظومة الإعلامية المتنوعة التي تتميز بها إمارة دبي.
تأسست المدينة في عام 2005 تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتضم بنية تحتية متطورة وأكبر الاستوديوهات العازلة للصوت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى استوديوهات متنوعة منتشرة في ثمانية عشر مبنى وسبع ورش عمل لأغراض صناعة المحتوى. وتحتضن مدينة دبي للاستوديوهات حالياً إلى جانب كل من مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنتاج 3000 مؤسسة إعلامية، و34 ألف إعلامي يعملون في مؤسسات مثل «ستارز بلاي»، و«إم بي سي»، ومؤسسة دبي للإعلام، وشبكة قنوات ديسكفري في وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.
وشهدت مدينة دبي للاستوديوهات إنتاج أكثر من 4000 عمل سينمائي وتلفزيوني تم تصويرها في المجمع بين عامي 2017 و2020 بميزانية إجمالية تجاوزت 400 مليون درهم إماراتي. وحققت حتى الآن العديد من النجاحات عبر استقطاب مجموعة من الإنتاجات العالمية مثل «ستار تريك بيوند»، و«المهمة المستحيلة» للممثل العالمي توم كروز، وفيلمي «فانجارد» و«كونج فو يوغا» للممثل جاكي تشان، إضافة إلى البرامج التلفزيونية الرائجة مثل «ماستر شيف أرابيا» و«ذا كيوب». وكان فيلم «321 أكشن» العربي أحدث إنتاج لقي دعماً من مدينة دبي للاستوديوهات، حيث يضم طاقم العمل الممثلة ميساء مغربي وماجد فواز. وتم تصوير الفيلم في استوديوهات المجمع العازلة للصوت وفي in5 ومناطق أخرى من الإمارة.
وقال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للاستوديوهات: تأسس مجمع أعمالنا بهدف المساهمة في تعزيز رؤية دبي الرامية لأن تصبح مركزاً عالمياً للإنتاج والبث التلفزيوني وصناعة المحتوى والترفيه، ونحن فخورون بما حققناه خلال الخمسة عشر عاماً الأخيرة، ونتطلع إلى مواصلة دورنا في دعم القطاعات الإعلامية والإبداعية ورعاية المواهب المحلية والعالمية عبر تزويدها بأفضل مستويات البنية التحتية وأدوات الإنتاج السينمائي. وفي إطار سعينا المستمر لدعم اقتصاد المعرفة والابتكار في الإمارات، سوف نواصل العمل على إرساء معايير عالمية جديدة في سهولة مزاولة الأعمال والتنافسية. وفي ظل نضج مجمع أعمالنا الحيوي، نؤمن بأنه سيسهم في ظهور المزيد من قصص النجاح المحلية وبأنه سيصبح موقعاً استراتيجياً للعديد من الأعمال السينمائية من إنتاج هوليوود وبوليوود وغيرهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"