عادي

رئيس البايرن يدعم ديفيس وخطيبته

12:26 مساء
قراءة دقيقتين
رئيس البايرن يدعم ديفيس وخطيبته

الشارقة: ضمياء فالح
دعم رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني هيربرت هاينر ظهير الفريق ألفونسو ديفيس(20 عاماً) بعد تعرضه لسيل من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب صورة مع خطيبته لاعبة الكرة الكندية جوردين هيتيما مهاجمة باريس سان جيرمان الفرنسي، ويرتبط الكندي ديفيس، المولود في غانا لوالدين من ليبيريا وهاجر لكندا صغيراً، بجوردين منذ 3 سنوات لكنه بعد نشر صور لهما في إجازة بإسبانيا مطلع العام حصل على 14 ألف تعليق معظمها صادم، وحصل ديفيس على نصيبه من التعليقات مثل «قرد» و«حيوان ملعون».

جوردين أيضا لم تسلم من التعليقات ومنها «أجدادك سيكرهونك لأنك تخليت عن 1000 عام من الجينات النقية البيضاء» و«سينتهي بك الحال بأم لطفل ذي بشرة مختلطة مقزز».
وهاينر أكد من جانبه رفضه لكل أشكال التمييز وقال:«نادينا يدعم التآلف بين شعوب العالم ولن نتسامح مع أي شكل من أشكال التمييز، أسسنا مبادرة «الأحمر ضد العنصرية» منذ فترة طويلة ونحن نطبق مبادئ الحملة في جميع تشكيلاتنا الرياضية. كرة القدم تقدم لنا جميعنا بيتاً وتمتلك القدرة على ربط الجميع بلا استثناء ونحن في البايرن نتبنى هذا التوجه». 
ودان الألماني جيروم بواتينج، من أب غاني وأم ألمانية، ما تعرض له زميله وكتب:«أشعر فعلا بالامتعاض» فيما نشر ديفيس صورة به بقميص حملة البايرن «الأحمر ضد العنصرية»، وكتبت هيتيما ( 19 عاماً) على حسابها:«لن نرى الخير في العالم ما دمنا ننتبه للون بشرة الشخص الآخر، نحن جميعنا من جنس واحد، كلنا من جنس البشرية».
 ووقعت هيتيما عقداً لـ4 سنوات مع سان جيرمان وسجلت حتى الآن 7 أهداف في 27 مباراة فيما أصدر الاتحاد الكندي لكرة القدم بيانا جاء فيه:«نقف بشدة ضد العنصرية والتمييز بكل أشكاله في كرة القدم وفي مجتمعنا وفي العالم أجمع، نشعر بالصدمة من تعليقات الكراهية التي يتعرض لها أفراد في منتخباتنا الوطنية بمواقع التواصل الاجتماعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"