عادي

محمد بن راشد: الإعلام شريك مهم في مسيرتنا ونتطلع لرسائل بناءة تخدم قضايا مجتمعاتنا

14:41 مساء
قراءة دقيقتين
الشيخ محمد بن راشد

دبي : الخليج

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تغريدة، الأربعاء: «حرصت طوال السنوات الماضية على حضور منتدى الإعلام العربي وتكريم الفائزين بجائزة الصحافة العربية ... اليوم تابعت بعض جلساته الافتراضية في دورته الحالية التي تُعقد عن بعد.. الإعلام شريك مهم في مسيرتنا ونتطلع لرسائل بناءة تخدم قضايا مجتمعاتنا وتساهم ايجابياً في بناء مستقبل المنطقة».

وانطلقت اليوم، تحت رعاية وبحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، فعاليات الدورة الـ19 لمنتدى الإعلام العربي افتراضياً. 

وأوضح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام: «تابعت اليوم جانباً من فعاليات منتدى الإعلام العربي.. نشكر كل المشاركين في فعالياته والقائمين عليه في نادي دبي للصحافة كما نبارك للفائزين بجائزة الصحافة العربية».

وأضاف سموه أن «دبي كانت وستظل بيتا لكل الاعلاميين العرب الذين يسعون لخدمة مجتمعاتنا ودولنا برسالة تتبنى صياغة مستقبل أفضل للأجيال القادمة»

وألقت منى غانم المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة الكلمة الافتتاحية للدورة، قائلة إن «الأزمة الراهنة شكّلت اختباراً حقيقياً لوسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم... ودفعتنا نحو التفكير بطريقة مختلفة للمستقبل لصناعة إعلام عربي أفضل».

وأضافت: «لا شك أن الرهان اليوم يدور حول صناعة المحتوى الإعلامي وإيجاد الأدوات والمنصات الرقمية التي تقدم للمتلقّي العربي تجربة إعلامية أكثر تأثيراً وجاذبية».

وتابعت: «يكمن التحدي الأكبر أمام صُنّاع الإعلام العربي في أزمة الثقة لدى شرائح واسعة من الجمهور وتحديداً فئة الشباب الذين لم ينالهم من المؤسسات الإعلامية الاهتمام الكافي على رغم أنهم مسؤولون عن التحولات الأكثر أهمية والأعمق تأثيراً في عالمنا.. ما يستوجب منحهم مساحة أكبر (للشباب)».

من جهته قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية: «مع ثورة الاتصالات والمعلومات، أصبح العالم قرية إلكترونية صغيرة. ومعَ مَا تشكله وسائل الإعلام من دور بالغ التأثير في العملية السياسية، وما تعكسه من طبيعة العلاقة بين الدول ومجتمعاتها... أصبحت وسائل الإعلام إما مصدر قوة للدول أو مصدر ضعف لها».

وأضاف: «يتضح الدور المهم للإعلام في مكافحة الإرهاب، والفكر المتطرف بنشر الفكر الوسطي المعتدل وقيم التعايش المشترك في ضوء ما يشهده العالم حالياً من ثورة تقنية ومعلوماتية أتاحت لوسائل الإعلام المزيد من الفرص لتعظيم دورها وتحقيق رسالتها وأهدافها».

وتابع مدبولي: «إيماننا بالدور الحيوي للتكنولوجيا في تطوير بيئة العمل الإعلامي لا يعني أن وحدها كافية لخلق إعلام قوي بل يظل الإبداع الإنساني والفكر الابتكاري والعمل البشري الخلَّاق من أهم الركائز الأساسية التِي تحقق منظومةً إعلاميةً متميزة».

 

 

 

المؤتمر
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"