عادي

انطلاقة مميزة لبطولة الفجيرة الإلكترونية «فيفا 21»

18:51 مساء
قراءة دقيقتين
بطولة الفجيرة الإلكترونية

الفجيرة: نزار جعفر
انطلقت الأحد منافسات النسخة الأولى من بطولة الفجيرة الإلكترونية لكرة القدم «فيفا 21» التي تنظمها جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تحت شعار «شكراً خط دفاعنا الأول» وتستمر فعالياتها حتى الثامن من الشهر الجاري بمشاركة 64 لاعباً من مختلف إمارات الدولة.
حضر الافتتاح الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وخالد الظنحاني رئيس الجمعية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وشريف العوضي مدير عام هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، ومحمد الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية، وعدد من رموز الحركة الرياضية بالفجيرة والمنطقة الشرقية.
وأكد الشيخ عبدالله الشرقي أهمية مثل هذه الفعاليات التي تحقق طموح كافة رياضيي الألعاب الإلكترونية، فضلاً عن اكتشاف المواهب الواعدة في مجال اللعبة مما يساهم في تعزيز ريادة الإمارات في هذا النوع من الرياضات، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل جمعية الفجيرة الثقافية، ومثمناً دور الجهات الداعمة والمؤسسات الشريكة التي أسهمت في تنظيم البطولة ونجاحها..
وأكد خالد الظنحاني أن البطولة استقطبت نخبة من نجوم الكرة والفنانين والمثقفين ومؤثري التواصل الاجتماعي والشباب، فضلاً عن المساهمة في إثراء الساحة الرياضية بمجال الرياضات الإلكترونية، واستثمار طاقات الشباب وشغل أوقات فراغهم بما يحقق الفائدة داخل مجتمعهم، بعيداً عن الألعاب الإلكترونية التي تدعو إلى العنف.
وأكد سعيد محبوب المشرف العام أن الهدف من تنظيم البطولة ينصب في استثمار طاقات الشباب الرياضية في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة ضد جائحة «كورونا»، مشيراً إلى أن البطولة تستهدف الفئات العمرية من 9 إلى 21 سنة، حيث تم رصد جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بجانب عدد من الجوائز العينية..
وأوضح علي البلوشي مدير البطولة أن منافسات البطولة تستمر على مدار سبعة أيام بواقع مباراتين لكل لاعب تقام عبر جهاز «بلاي ستيشن» لافتاً إلى أنه في ظل التحديات الراهنة أثبتت الألعاب الإلكترونية أنها الملاذ الآمن والوسيلة الملائمة للتفاعل والتواصل مع الآخرين.
وفي ختام حفل الافتتاح قدم خالد الظنحاني هدية تذكارية إلى الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، تقديراً لتشريفه وحضوره هذه البطولة، كما تم تكريم الرعاة الرسميين للبطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"