عادي

90 % التزام الطلبة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين
1


دبي- محمد إبراهيم:
استأنف، أمس الأحد، مجتمع التعليم على مستوى الدولة، الدراسة في مختلف مراحل التعليم؛ إيذاناً ببدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2020 - 2021 في المدارس الحكومية والخاصة، عقب الانتهاء من إجازة الشتاء؛ إذ طبقت مدارس الوزارة الحكومية والخاصة، نمط التعليم عن بُعد الذي يستمر لمدة أسبوعين، كما هو الحال في مدارس أبوظبي، وسيحكم الواقع الصحي التوجيهات في الفترة المقبلة.
في وقت اتبعت مدارس دبي والشارقة، التعليم الهجين الذي تم تطبيقه خلال الفصل الدراسي الأول، ومنحوا أولياء الأمور حرية اختيار النمط التعليمي المناسب لأبنائهم سواء «عن بُعد أو مباشر» في المدرسة.
ويستمر الفصل الدراسي الثاني لنحو 84 يوماً، منها 60 يوماً دراسة فعلية، 24 يوماً إجازات أسبوعية «الجمعة والسبت»، وتبدأ إجازة الربيع خلال الفترة من 28 مارس/آذار حتى 15 إبريل/نيسان المقبلين، ليستأنف الدوام للفصل الدراسي الثالث يوم 18 إبريل، ومن المتوقع أن تكون نهاية الدوام للعام الدراسي الجاري خلال يوليو/تموز المقبل، في وقت بلغ عدد أيام الدراسة للعام الجاري، بما فيها أيام الامتحانات 188 يوماً.
وبلغت نسبة دوام الهيئات بأنواعها والمقرر لهم الدوام الواقعي في المدرسة، 50% مع مراعاة تطبيق نظام التناوب، وفق خطة توزيع مدير كل مدرسة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الدوام الرسمي في المدرسة.
وحرصت إدارات المدارس على ضرورة استلام نتائج فحص «كوفيد  19» لجميع أعضاء الهيئات بأنواعها، قبل بدء الفصل الدراسي الثاني، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تسبق العودة للمدارس.
في وقت أكدت إدارات المدارس الخاصة ل«الخليج»، إرجاء دوام طلابها داخل المدرسة إلى الثلاثاء المقبل الموافق 5 يناير/كانون الثاني الجاري، لتمكينهم من إجراء فحص «كوفيد  19»؛ نظراً للضرورة التي تقضيها المصلحة العامة لسلامة جميع الطلاب والهيئات في المدرسة.
وأفادت شريحة كبيرة من المدارس بالتزام الطلبة في مختلف مراحل التعليم، بالدراسة عن بُعد بنسبة 90%، موضحين أن نسب الغياب، لا تذكر، فضلاً عن التزام جميع الهيئات التدريسية والفنية والإدارية بالدوام وفق السيناريوهات المعتمدة، والمحافظة على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.
وعلى جانب آخر يتأهب طلبة الصفوف من الرابع إلى الثاني عشر للامتحانات التعويضة المقرر لها الفترة من 10-14 يناير الجاري؛ إذ تم إتاحة فرصة الإعادة للطلبة الراسبين والغائبين والذين واجهتهم مشاكل تقنية خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، فرصة، وكذلك منحت الطلبة الراغبين في التحسين فرصة الارتقاء بمعدلاتهم، والجميع ينتظر جداول الامتحانات المعتمدة التي لم تعلن عنها الوزارة بعد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"