عادي

المتحف الرقمي للفن التشكيلي يناقش خطة 2021

23:49 مساء
قراءة دقيقتين
1


الفجيرة: بكر المحاسنة
عقد المجلس الاستشاري للمتحف الرقمي للفن التشكيلي الإماراتي التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، اجتماعه الأول في 2021 عبر تقنية الاتصال المرئي «زووم»، برئاسة خالد الظنحاني، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وحضور أعضاء المجلس، د. نجاة مكي، وخليل عبد الواحد، والمهندسة مريم البلوشي، وسلوى إبراهيم آل رحمة.
واستعرض الاجتماع إطلاق الخارطة الاستراتيجية للمتحف وإعداد الخطة التشغيلية للنصف الأول من 2021، وذلك من خلال إعادة صياغة الرؤية والأهداف والرسالة والقيم وسياسات العمل، بالإضافة إلى مناقشة أجندة الفعاليات والتركيز على الشراكات المجتمعية التي من شأنها أن تخدم رهانات المتحف الرقمي المتمحورة أساساً حول دعم حركة الفن التشكيلي في الإمارات.
وتم خلال الاجتماع المصادقة على تعيين سلوى آل رحمة مديراً للمتحف، وتكليفها بتشكيل فريق العمل بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستهدفين عبر هذا الفضاء الفني الإبداعي، كما تم مناقشة خطة تطويرية للمتحف الرقمي والمنصة الإلكترونية التى تحتضن كل الأعمال الفنية للمبدعين الإماراتيين والعرب، من أجل الدفع بهذه التجربة الإبداعية الافتراضية نحو المزيد من النضج والقدرة على جني ثمار رهاناتها الفنية.
ورحّب خالد الظنحاني بانضمام سلوى آل رحمة مديراً للمتحف، إذ تتمتع بخبرة كبيرة، وستقوم بدور مهم في تعزيز استراتيجية المتحف الفنية والإدارية. وقال: نتطلع إلى إحداث نقلة نوعية في حاضنات أعمال الفن التشكيلي الإماراتي، التي من شأنها أن تسهم في فتح المزيد من الآفاق الإبداعية في هذا الحقل الفني الخلاق، وتعمل على الدفع به نحو العالمية والريادة.
وأوضحت نجاة مكي أن إعادة هيكلة المتحف الرقمي وصياغة خارطته الاستراتيجية من رؤية وأهداف وسياسات عمل، ستجعل هذه التجربة الفنية تشق طريق النجاح بقوة واقتدار، مستعرضةً جملة من المقترحات للأجندة الخاصة بالنسبة للنصف الأول من 2021 الخاصة بالمتحف الرقمي.
وقدّم كل من خليل عبد الواحد ومريم البلوشي جملة من الاقتراحات العملية التي ستجعل من هذه التجربة الإبداعية معانقة أكثر لأرض الواقع من خلال عدد من البرامج والمشاريع المعززة لأهداف المتحف الرقمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"