عادي

فحص «كورونا» كل 14 يوماً للعاملين بمدارس الشارقة الخاصة

19:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: ميرفت الخطيب
أصدرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، تعميماً بشأن تحديث الإجراءات الاحترازية وبموجبه، أشار علي الحوسني مدير الهيئة، إلى إن التعميم يقضي بإجراء فحص مسحة الأنف «pcr» كل 14 يوماً لجميع العاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة في إمارة الشارقة على نفقتهم الخاصة، ويستثنى من ذلك العاملين الحاصلين على جرعتين من لقاح كوفيد-19.
كما يستثنى من الإجراءات الموضحة في الفقرة السابقة، العاملين الحاصلين على تقرير/ شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة، تشير إلى عدم إمكانية تلقيهم للقاح كوفيد- 19 وفقاً لحالتهم الصحية/ المرضية، على أن تتكفل المؤسسة التعليمية الخاصة بإجراء الفحص لهم كل 14 يوماً.
في حال حاجة العاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة إلى الحضور لمقر هيئة الشارقة للتعليم الخاص فإنه يتعين عليهم إبراز نتيجة فحص سارية المفعول لمسحة الأنف مدتها لا تزيد على 3 أيام، قبل دخول الهيئة، ويستثنى من ذلك العاملين الحاصلين على لقاح كوفيد-19 (الجرعتين).
تلتزم جميع المؤسسات التعليمية الخاصة في الشارقة بتغذية منصة تمام بإعداد العاملين بها الحاصلين على اللقاح ضد كوفيد-19 ونتائج الفاحصين وجميع ما تتطلبه الهيئة في المنصة.
بالإضافة إلى المراكز الطبية، فقد تم تخصيص مسار في مركز أكسبو الشارقة للراغبين في أخذ اللقاح من العاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة في إمارة الشارقة.
ستقوم فرق الرقابة بطلب نتيجة الفحص السلبية لمسحة الأنف للعاملين الموجودين في المؤسسات التعليمية، أو إبراز شهادة التطعيم بلقاح كوفيد-19 (الجرعتين).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"