عادي
بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

الدرعي يلتقي في قازان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين
عمر حبتور الدرعي

التقى الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، والدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بمدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومجلس شورى المفتين في روسيا.

جرى خلال اللقاء، الذي عقد على هامش أعمال المؤتمر الدولي الخامس «طريق الحرير الروحي، أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى» بحضور فريت موخاميتشين نائب رئيس مجموعة الرؤية الاستراتيجية «روسيا - العالم الإسلامي»، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الدينية والتعليمية وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأشاد الجانبان بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية والروابط الوثيقة بينهما خاصة في المجالات الدينية والتعليمية، والتي تتطور بشكل ديناميكي في إطار اتفاقيات التعاون القائمة بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية مع الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية.

ونوه سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين، من جانبه بالتعاون الثنائي بين الجانبين في مجال تنظيم الفعاليات الدولية ومنها جائزة القرآن الكريم لدول مجموعة البريكس والمؤتمر الدولي الخامس «طريق الحرير الروحي.. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى» الذي انطلق أمس في مدينة قازان وتنظمه جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمشاركة أكثر من 120 من الشخصيات الدينية والعلماء والمفتين الذين يمثلون نحو 30 مؤسسة ثقافية.

على صعيد متصل ألقى الدكتور عمر حبتور الدرعي، خطبة الجمعة باللغة العربية في مسجد كول شريف أكبر المساجد في قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية بحضور وفود الدول المشاركة وأعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر وقيادات جمهورية تتارستان الروسية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mfu9euuu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"