عادي

ضاحي خلفان: الأسرة المتماسكة الثروة الحقيقية للأوطان

18:28 مساء
قراءة دقيقتين
جمعية توعية ورعاية الأحداث

دبي: «الخليج» 
أكد الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، على الدور المهم للأسرة في تنشئة أجيال المستقبل وتوجيههم نحو الريادة والابتكار والتميز، وترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي فيهم، مشيراً إلى أن الأسرة المتماسكة هي الثروة الحقيقية للأوطان وهي التي تقود حركة التقدم والتنمية نحو الاستعداد للخمسين سنة المُقبلة.
وأضاف، خلال حفل تكريم الفائزين بالمراكز الأولى في الفئات المختلفة لجائزة سعيد بن لوتاه لرعاية الأبناء في دورتها الرابعة 2020، التي عقدت عن بُعد عبر برنامج «زووم» أن تنشئة الأبناء يبدأ من البيت ثم المدرسة من خلال تعليمهم قيم الولاء والانتماء للوطن، وتعليم النشء المبادئ الدينية الصحيحة التي تُبعدهم عن الأفكار الطائفية والمُتطرفة التي تخلق الكراهية بين الناس.
 معايير الجائزة
ووجه الفريق ضاحي خلفان بتطوير معايير الجائزة والحفاظ على استمراريتها من أجل نشر الوعي بأهمية رعاية الأبناء للوصول إلى مجتمع سوي يسوده الأمن والاستقرار والترابط الأسري.
وقال: «عندما أطلقت الجمعية هذه الجائزة قبل 8 سنوات تكريماً للمغفور له بإذن الله الحاج سعيد بن أحمد لوتاه لدوره الفعّال في رعاية الأبناء والأيتام ومساندة الجمعية منذ تأسيسها، حظيت باهتمام كبير من الأسر المواطنة والمشاركة الفاعّلة، حيث تأهلت (24) أسرة للتصفيات النهائية للمنافسة على الجائزة، والتي تنطبق عليهم شروط ومعايير الجائزة».
وأضاف للأسر الفائزة: «إننا فخورون بما حققتموه من إنجازات ونتائج مُبهرة في رعاية أبنائكم، حيث إنكم تمثلون القدوة الحسنة للأسر المواطنة في رعاية الأبناء والحفاظ على التماسك الأسري وغَرس القيم الأصيلة والتخطيط لمستقبل الأبناء وتميزهم الأكاديمي والأخلاقي».
 الفائزون
فازت أسرة يوسف حسن المرزوقي بالمركز الأول «الفئة أ» وأسرة خالد حسين بن حماد بالمركز الأول مكرر «الفئة أ»، وجاء المركز الأول في «الفئة ج» من نصيب أسرة فضيلة عبدالله الخوري، أما أسرة راشد سالم الكندي فحصلت على تكريم خاص في «الفئة أ» بناءً على توصية لجنة التحكيم. ومن ثم عرضت الأسر الفائزة أبرز انجازاتها التي أهلتها للفوز بالجائزة.
المنافسة كانت قوية 
دار حوار مفتوح مع الأسر الفائزة حيث أكد مُحكمو الجائزة بأن المنافسة كانت قوية بين الأسر وأن النتائج كانت متقاربة، مشيرين إلى أن اللجنة اعتمدت على المقابلات الشخصية مع الأسر والأبناء لتحديد الفائزين بعد استيفاء جميع الشروط وتحقيق معايير الجائزة.
وقال الدكتور محمد مراد عبدالله، الأمين العام للجمعية والمنسق العام للجائزة بأنه تمت توعية جميع الأسر المشاركة بمعايير الجائزة، وكيفية إعداد الملفات الخاصة بالمشاركة، وتقديم المرفقات الخاصة بالمعايير، وذلك عبر تقنيات التواصل عن بُعد.
من جهته، أشاد الدكتور منصور العور عضو مجلس الإدارة بمعايير التقييم وأسلوب تحكيم الجائزة ومستوى المُحكمين وتأهيلهم وخبرتهم في تحكيم الجوائز. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"