عادي

4 ناقلات تشغّل 14رحلة يومياً بين الإمارات وقطر

22:36 مساء
قراءة دقيقتين
1


دبي: أنور داود
أعلنت كل من «الاتحاد للطيران» و«فلاي دبي» و«العربية للطيران» و«الخطوط الجوية القطرية» عن برامج استئناف تشغيل رحلاتها بين دولة الإمارات وقطر، والتي تضم 7 رحلات يومياً للناقلات الأربع، أي 14 رحلة ذهاب وعودة بين البلدين.
وقالت «فلاي دبي»، الخميس، إنها تعتزم استئناف رحلاتها إلى قطر، وستبدأ الناقلة رحلاتها بواقع رحلتين يومياً من مطار دبي الدولي إلى مطار حمد الدولي في الدوحة اعتباراً من 26 يناير. وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: «بإعلان اليوم نرى شبكة فلاي دبي تنمو إلى 64 وجهة. ستبدأ الرحلات إلى الدوحة اعتباراً من 26 يناير ولتلبية الطلب المتوقع، يسعدنا إطلاق رحلتين يومياً ونأمل أن نتمكن من الاستمرار في نمو رحلاتنا».
وأعلنت «الاتحاد للطيران» عن استئناف رحلاتها التجارية بين أبوظبي والدوحة، وتبدأ هذه الخدمة برحلة يومية رهناً بالموافقات الحكومية ابتداءً من 15 فبراير 2021. 
وكانت «العربية للطيران»، أول من أعلن عن استئناف رحلاتها من مطار الشارقة الدولي إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك ابتداء من 18 يناير الجاري.
إلى ذلك، أعلنت الخطوط الجوية القطرية، الأربعاء، عن استئناف رحلاتها مجدداً إلى دولة الإمارات، وذلك بتشغيل رحلاتها إلى دبي وأبوظبي.
وقالت الناقلة في بيان: إنها ستشغل رحلتين يومياً إلى دبي اعتباراً من 27 يناير ورحلة يومياً إلى أبوظبي اعتباراً من 28 يناير.
ولم تعلن «طيران الإمارات» حتى الآن عن خططها لإعادة رحلاتها بين دبي والدوحة.
ويأتي استئناف رحلات الطيران بين دولة الإمارات وقطر، وفتح الأجواء بين البلدين عقب توقيع بيان العلا المتضمن اتفاق التضامن الدائم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"