عادي

عبدالله بن زايد: «مسبار الأمل» نموذج مشرف لإرادة العرب

02:47 صباحا
قراءة دقيقتين
عبدالله بن زايد

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أن مسيرة مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» شكلت نموذجاً مشرفاً للإرادة الصلبة للشباب الإماراتي والعربي.

وقال سموه إن مسبار الأمل وصل أمس، إلى أبعد نقطة يصل إليها عربي لنؤكد من خلاله أن طموح دولة الإمارات لا حدود له، وأن اللا مستحيل أصبح منهج عمل وأسلوب حياة في مسيرتنا للخمسين عاماً المقبلة.

وأوضح سموه أن رحلة مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ كانت حافلة بالتحديات التي نجح أبناء الإمارات وأعضاء فريق العمل في التغلب عليها، بدءاً من مدة المشروع القياسية التي استغرقت 6 سنوات فقط.

وأكد سموه أن ما تحقق في مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ هو نتاج رؤية الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» الذي اجتمع في عام 1976 مع خبراء ناسا وكان هذا طموحه.

كما أكد سموه أن «مسبار الأمل» حقق أهدافاً مهمة لدولة الإمارات التي طالما آمنت بأهميتها في مسيرتها التنموية، فبناء الإنسان الذي هو الثروة الحقيقية لهذا الوطن، كان وسيظل الإنجاز الأكبر للوطن. وقال سموه: إن المسبار شكل قصة نجاح لكل أبناء الوطن العربي، وهو دعوة لكل عربي وجميع العقول العربية المبدعة كي يحلموا ويتطلعوا إلى المستقبل بأعين ملؤها الإرادة والأمل.

واختتم سموه تصريحاته قائلاً: «تحية فخر وتقدير واعتزاز إلى كل عضو في فريق عمل«مسبار الأمل».. فجميعكم كان على قدر الأمل والطموح والرغبة في تحقيق الإنجازات، وأثبتم أنكم أهل لثقة القيادة الرشيدة.. واليوم سنواصل معكم وبكم الإنجازات لدولتنا الغالية». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"