عادي

«دبي أوبرا» تستضيف حفلاً لـ «الأوركسترا السيمفونية» بعد غد

23:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1

دبي: مها عادل
تستضيف «دبي أوبرا» بعد غد حفلاً موسيقياً يعيد إحياء الموسيقي التصويرية لمجموعة من أشهر أفلام «هوليوود» التي حققت نجاحاً كبيراً، وترسخت بالأذهان على مدار سنوات طويلة.
يقدم الحفل، الأوركسترا السيمفونية الوطنية بقيادة أندرو بيريمان، ويشارك بفقرة خاصة عازف البيانو والمؤلف الموسيقي الإماراتي حمد الطائي، والذي يؤدي أحد مؤلفاته بعنوان «رحلة النصر» مع الأوركسترا.
علي هامش الاستعدادات النهائية للحفل التقينا حمد الطائي وقال: يغمرني شعور بالسعادة والحماسة للقاء جمهور «دبي أوبرا» والوقوف على مسرحها للمرة الأولى. وعن طبيعة فقرته بالحفل أضاف: أشارك مع الأوركسترا بالعزف على البيانو وتقديم مقطوعة من مؤلفاتي بعنوان «رحلة النصر» وهي عبارة عن مزيج من مقطوعتين سابقتين قمت بتأليفهما تحت عنوان «رحلة العمر» و«النصر» وقمت بإضافة بعض التعديلات لإعداد المقطوعة الجديدة، واخترت بالتحديد، لتكون احتفاء بإنجازات الإمارات ورحلتها الناجحة على مدى السنوات الماضية حتى وصلنا لمسبار الأمل والوصول للمريخ.
أما جانيت حسونة مؤسسة ومديرة الأوركسترا الوطنية السيمفونية فتتحدث عن تفاصيل البروفات النهائية قائلة: نظراً للخبرة والكفاءة العالية للعازفين بالأوركسترا لم نحتج لساعات طويلة من التدريبات، إذ بدأنا البروفات السبت الماضي لمدة 4 ساعات لعازفي الآلات الوترية وتلا ذلك عدة بروفات جماعية تشمل كل العازفين يصل مجموعها إلى 16 ساعة تدريب قبل موعد الحفل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"