عادي

الإمارات تدين الإرهاب الحوثي الممنهج ضد السعودية

22:15 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
الشعار

جددت دولة الإمارات، أمس الثلاثاء، تضامنها الكامل مع المملكة إزاء الهجمات الإرهابية لمليشيات الحوثي. واكدت، في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، من خلال طائرة مفخخة، اعترضتها قوات التحالف. 

تهديد أمن المنطقة

كما ادانت اطلاق مقذوف الحوثي فجر امس الثلاثاء، استهدف قرية حدودية في منطقة جازان ونجم عنه اصابة ثلاثة مدنيين بجروح. واكد البيان أن استمرار ومواصلة هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة. وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها. وشدد على أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.ونددت البحرين بالاعتداء الحوثي الإرهابي الجبان الذي يستهدف حياة الأبرياء والآمنين، مؤكدة وقوفها التام في صف واحد مع المملكة في مواجهة الاعتداءات الحوثية المتواصلة التي تنتهك مبادئ القانون الدولي الإنساني وتهدد الأمن والاستقرار الإقليميين.

جرائم إرهابية

بدورها، أدانت مصر الاعتداء وأكدت دعمها للإجراءات السعودية لحماية وصون أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها، كما ندد الأردن باستهداف الحوثي للمدنيين، مؤكداً تضامنه الكامل مع السعودية.وأدان البرلمان العربي الاعتداء، داعيا الى تحرك دولي حاسم لوقف الأعمال الإرهابية المتكررة لميليشيا الحوثي الإرهابية. 

وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي يوسف العثيمين وقوف المنظمة مع السعودية في تصديها للجرائم «الإرهابية».  من جانبها نددت السفارة الامريكية في الرياض، بالهجمات الحوثية التي تستهدف المدنيين في السعودية وطالبت المليشيا الانقلابية بوقف هجماتها ضد المدنيين الأبرياء، والانخراط في العملية الدبلوماسية لإنهاء الصراع. 

تدمير مسيَّرة ملغومة

الى ذلك، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن  اعتراض وتدمير مسيَّرة أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه المنطقة الجنوبية في السعودية، معتبراً أن محاولات الميليشيات استهداف المدنيين بطريقة متعمدة تمثل جرائم حرب.

 وأكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي اتخاذ كافة الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"