عادي

الجزيرة يرفض الخسارة أمام شباب الأهلي

22:28 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: أيمن بشير
 رفض الجزيرة الخسارة أمام ضيفه شباب الأهلي، وحول تأخره بهدف إلى تعادل ثمين 1-1 بعد أن خطف مدافعه الصربي مليوس هدفاً في الدقيقة 92 من ركلة حرة في قمة مباريات الجولة الـ19 من المنافسة التي جرت على ملعب استاد محمد بن زايد
وكان كارلوس إدواردو سجل لشباب الأهلي في الدقيقة 60 مستفيداً من هجمة منظمة تناقل عبرها لاعبو شباب الأهلي الكرة من عدة تمريرات قبل أن ترسل للبرازيلي المتواجد داخل المنطقة، وأرسل كرة زاحفة على يمين الحارس عبدالرحمن العامري.
التعادل كان أفضل من الخسارة للجزيرة الذي زاد غلته إلى 41 نقطة، وأمن «فخر أبوظبي» تربعه على القمة بشكل منفرد حتى الجولة المقبلة.
وعلى الرغم من التعادل، عزز «الفرسان» مسيرته من دون التعرض للخسارة في المباراة 16 على التوالي له في المنافسة، وحصل على المركز الرابع بشكل مؤقت بعد أن وصل إلى 33 نقطة بفارق المواجهة المباشرة عن النصر الذي يواجه الشارقة ( 37 نقطة) الأحد.
سيطر الحذر الدفاعي من الفريقين على معظم دقائق الشوط الأول مع أفضلية نسبية لأصحاب المباراة الذين كانوا الأكثر وصولاً لمنطقة دفاع الضيوف ولكن من دون خطورة تذكر على مرمى الحارس ماجد ناصر
وبالمقابل لم يختبر الحارس عبدالرحمن العامري بديل علي خصيف في مرمى الجزيرة الذي غاب بداعي الإصابة لينتهي الشوط الأول من دون هز الشباك.
 عاد الجزيرة وضيفه من غرفة الملابس في الشوط الثاني أكثر رغبة في الهجوم من أجل خطف النقاط الثلاث خاصة شباب الأهلي الذي تحرر أكثر في الهجوم بشكل منظم ووصل في أكثر من مناسبة ومن إحداها عانقت تسديدة البرازيلي إدواردو الشباك.
أجرى الهولندي كايزر 3 تبديلات دفعة واحدة بدخول النيجيري ازيكيل ومحمد جمال والبرازيلي برونو جعلت الجزيرة في وضع أكثر هجومياً بالمقابل دفع المدرب مهدي علي بالوافد الجديد أديلغون هامروبيكوف من أجل السيطرة على خط الوسط.
وكان الحل في تأمين صدارة الجزيرة في الضربات الثابتة بعد نفذ المتخصص الصربي مليوس كرة خادعة على يسار الحارس ماجد ناصر لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"