عادي

سفير الدولة يشيد بعلاقات الإمارات والصين ويؤكد تطويرها

19:28 مساء
قراءة دقيقتين
1

أكد علي عبيد الظاهري، سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية متانة العلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية الصديقة، والحرص المستمر على تعزيز تعاون البلدين.
وقال في مقابلة مع القناة العربية لشبكة تلفزيون الصين الدولية: إن العلاقات الإماراتية الصينية، تقوم على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل والشفافية في التعامل، وتتميز بتطورها الإيجابي السريع، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاستثمارية المشجعة لدولة الإمارات والصين، التي أسهمت في تسريع تطور العلاقات.
ولفت إلى الزيارات المتبادلة بين قادة البلدين ومسؤوليهما التي أثمرت عدداً من التوافقات المهمة، وارتقت بعلاقات إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة، ورسمت خارطة طريق للعلاقات المستقبلية، أساسها التعاون المتبادل للنفع، والمصلحة المشتركة. وأسهمت في خلق علاقة صداقة ومودة وطيدة، رسختها الرؤى المتوافقة والأفكار المتقاربة برفاهية الشعب والسلام والأمن وغيرها من القضايا الجوهرية.
وأوضح أن الإمارات والصين تعملان على رفع درجات التعاون إلى مستويات أعلى، حتى في الأزمات العالمية، مثل ما يشهده العالم في وقتنا الراهن من تداعيات كارثية لوباء «كوفيد-19»، وتبادل الاستفادة، ما أسهم في تعزيز فرص حسن إدارتهما للأزمة.
وأشار، إلى حضوره للعام الرابع الدورة الرابعة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني، والدورة الرابعة للمجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي اللتين يشار إليهما اختصاراً باسم الدورتين السنويتين.
وقال "إن هذا العرس السياسي السنوي المهم، نتابعه باهتمام كل عام، لأنه يتيح الفرصة للاطلاع على الإنجازات المهمة التي يحققها الشعب الصيني عاماً بعد عام. معرباً عن اعتقاده أن اجتماعات هذا العام لها طابع خاص، لأنها تلخص إنجازات الصين خلال عام 2020 التي تدعو للإعجاب خاصة لارتباطها بعام مملوء بالتحديات غير المسبوقة التي فرضتها الجائحة.
ولفت إلى أن مخرجات دورتي هذا العام تكتسب أهمية كبيرة محلياً ودولياً، ونحن نتطلع بتفاؤل وحماس كبيرين لها لدورها في تعزيز الشراكة الإستراتيجية الشاملة والخاصة التي تجمع الإمارات والصين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"