عادي

«دبي لأصحاب الهمم» يتوج بدوري سلة الكراسي المتحركة

14:33 مساء
قراءة دقيقتين

شهدت صالة نادي خورفكان للمعاقين، ختام مباريات موسم 2020-2021 من دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة والتي انتهت بتتويج نادي دبي لأصحاب الهمم وحصوله للمرة الثانية على التوالي على لقب الدوري، بعد منافسة حامية مع نادي خورفكان للمعاقين ونادي الثقة للمعاقين ونادي العين.

وشهد اليوم الختامي مباراتين، جمعت الأولى نادي الثقة للمعاقين مع نادي العين لأصحاب الهمم، وانتهت لمصلحة نادي الثقة للمعاقين الذي فاز بنتيجة 57 نقطة مقابل 46 نقطة لنادي العين لأصحاب الهمم.

وشهدت المباراة الثانية مباراة قمة؛ حيث جمعت المتصدر نادي دبي لأصحاب الهمم مع نادي خورفكان للمعاقين، وشهدت فوز نادي خورفكان للمعاقين بنتيجة 49 نقطة مقابل 39 لنادي دبي لأصحاب الهمم.

وبهذه النتيجة توج نادي دبي بدرع دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة للمرة الثانية على التوالي، متقدماً على نادي الثقة الذي جاء ثانياً، ونادي خورفكان الذي احتل المركز الثالث، في حين اكتفى نادي العين بالمركز الرابع بعد أن جمع 6 نقاط فقط.

وبعد نهاية مباريات الدوري بارك الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية رئيس نادي الثقة للمعاقين، الفوز لنادي دبي لأصحاب الهمم وتحقيقه هذا الإنجاز، متوجهاً بالشكر للقيادة الرشيدة لدعمها الكريم لأصحاب الهمم، كما أشاد بالمستوى العالي الذي قدمته جميع الأندية في البطولة التي خرجت بأجمل شكل ممكن ولم تحسم إلا مع الصافرة النهائية للدوري، مؤكداً ضرورة تكثيف الجهود لتطوير رياضة كرة السلة على الكراسي المتحركة في الدولة، واكتشاف المواهب الواعدة وتقديم الدعم اللازم لها للظهور بأفضل صورة ممكنة.

وأعرب ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية الإماراتية، عن سعادته الغامرة بما شاهده من أداء ومستوى عالٍ جداً في هذه النسخة التي شهدت منافسة لا مثيل لها، والدليل على ذلك تساوي الفرق ال3.

وأكد أهمية الدوري في تحسين مستوى اللاعبين وزيادة خبراتهم، وأشار إلى أنها كانت الوسيلة الأمثل لاكتشاف المواهب الواعدة، وأفضل اللاعبين القادرين على تمثيل منتخب الإمارات على الكراسي المتحركة بالشكل الأمثل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"