عادي

قتلى ومصابون بإطلاق نار في كاليفورنيا

09:00 صباحا
قراءة دقيقتين
اطلاق نار

قتلى ومصابون بإطلاق نار في كاليفورنيا
لوس أنجلوس- رويترز- وكالات
قالت الشرطة في مدينة أورانج في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إن إطلاق نار، ليل الخميس، أدى إلى سقوط "العديد من الضحايا بينهم قتلى"، وذكرت وسائل إعلام محلية أن أربعة قتلوا قبل إلقاء القبض على مشتبه به.
ولم يتم الكشف عن التفاصيل بشكل رسمي لكن "خدمة لوس أنجلوس سيتي" الإخبارية ومحطة تلفزيون (كيه.إن.بي.سي) قالتا إن إطلاق النار أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة اثنين. وقالت شرطة أورانج على "فيسبوك" إن أفرادها وصلوا إلى الموقع في الساعة الخامسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي "عندما أطلق النار وسقط العديد من الضحايا بينهم قتلى في الموقع". 
وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن 4 أشخاص على الأقل قتلوا في الحادثة بينهم طفل داخل مبنى للمكاتب الإدارية، فيما أصيب اثنان آخران بجروح أحدهم مطلق النار، وأوضحت الشرطة الأمريكية إنها سيطرت على الموقع، مشيرة إلى أن الوضع لم يعد يمثل تهديداً للجماهير، كما جرى نقل المشتبه به إلى المستشفى.
وذكرت صحيفة "أورانج كونتي ريجيستر" الأمريكية أن بثاً مباشراً على "فيسبوك" نشره أحد السكان الذي يعيش بالقرب من المكتب أظهر ضباط يحملون شخصاً ساكناً   من المبنى وضباطاً يقدمون المساعدة إلى شخص آخر. وأظهر مقطع الفيديو نفسه الضباط وهم يسحبون مسدسين من شخص يرقد بلا حراك على الأرض، فيما شوهد الضباط وهم يقودون اثنين آخرين مقيدي اليدين بعيداً.
ومنذ بداية عام 2021، شهدت الولايات المتحدة سلسلة من جرائم إطلاق النار الجماعية التي راح ضحيتها عشرات القتلى والمصابين.
وفي مارس الماضي، قتل رجل بالرصاص 6 نساء من أصل آسيوي في نادٍ للتدليك في ولاية جورجيا الجنوبية. وفي الشهر ذاته، قتل 10 أشخاص بينهم شرطي في متجر بمدينة بولدر في ولاية كولورادو، وسط أمريكا.
وعمليات إطلاق النار شائعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وغالباً ما تحدث في مدارس أو في مراكز تسوق وحتى في أماكن عامة، حيث فشلت الإدارات الأمريكية المتعاقبة في وضع حد لعمليات القتل هذه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"