عادي

السياحة في كاليفورنيا مع شخصيات ديزني وهاري بوتر

21:19 مساء
قراءة 3 دقائق
منتزه يوسمايت الوطني
إعداد: خنساء الزبير

تعد كاليفورنيا واحدة من أفضل وجهات العطلات في الولايات المتحدة، سواء بالنسبة للسكان المحليين أو القادمين من بلدان أخرى، فالمدن النابضة بالحياة والشواطئ والمنتزهات والعجائب الطبيعية تجعل من تلك الولاية الأمريكية أرضاً جاذبة للسياح خاصة من يحبون أجواء الترفيه وصناعة الثقافة.

وتعد مدينتا سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس موطناً لبعض المواقع الأكثر شهرة في الولاية، مثل جسر البوابة الذهبية وهوليوود وديزني لاند. وهذا هو المكان الذي يحتضن العديد من أفضل مناطق الجذب الثقافية.

وأيضاً تدخل في هذه المنافسة المنتزهات الوطنية، والتي تشمل الجبال والغابات والصحراء والمناطق الساحلية والجزر.

وأطول وأكبر الأشجار على وجه الأرض، وأكبر بحيرة جبال الألب في أمريكا الشمالية، ومواقع يوسمايت الشهيرة، توفر فرصة لا يجب تفويتها للمغامرة في الهواء الطلق.

1
ديزني لاند
  • ديزني لاند

تقع في أنهايم، وهي الوجهة العائلية الأولى في كاليفورنيا وواحدة من أفضل الوجهات لقضاء العطلات العائلية في الولايات المتحدة.

وتعد مدينة الملاهي الضخمة هذه مكاناً لجميع أنواع الرحلات والألعاب والعروض والترفيه، بالإضافة إلى المطاعم والفنادق. والمنتزه مزيج من الألعاب الترفيهية والعوالم والثقافات المعاد إنشاؤها؛ ويمكن العثور على العروض ووسائل الترفيه الأخرى المصممة للأطفال والكبار على حد سواء.

وتم التغلب على مشكلة الانتظار لفترة طويلة إلى حدٍ ما من خلال اختراع FastPass+، الذي يمنح إمكانية حجز أوقات البرامج الترفيهية ما بين التقاء شخصية ديزني المحببة وحضور الفعاليات الترفيهية.

  • منتزه يوسمايت الوطني

يعد المنتزه، الواقع في شمال كاليفورنيا، واحداً من أكثر المنتزهات الوطنية الخلابة والأكثر زيارة في الولايات المتحدة؛ وتجذب طبيعته من الجبال والوديان والأنهار والشلالات الرائعة السياح والفنانين والرياضيين.

وتقع معظم المعالم السياحية الرئيسية والأشياء التي يمكن القيام بها في منتزه يوسمايت الوطني في وادي يوسمايت، ومن أبرز مميزاته الجدران الجرانيتية والشلالات الضخمة، التي نحتتها الأنهار الجليدية خلال العصر الجليدي الأخير. وهو المكان الذي يحتضن أشهر المعالم السياحية، مثل شلالات يوسمايت، وهاف دوم، وإل كابيتان.

ويوجد خلف الوادي طريقا تيوجا وجلاسير بوينت، وكلاهما يوفر الوصول إلى مناطق جبال الألب ونقاط المراقبة والمناظر الرائعة.

  • بيغ سور

يوفر هذا الامتداد الجميل على طول الساحل الأوسط لولاية كاليفورنيا فرصة للعودة إلى الطبيعة، ويعد التخييم والمشي لمسافات طويلة في منتزه جارباتا ومنتزه فايفر بيغ سور الحكوميين من أفضل الأماكن لهذه الأنشطة.

وتبدأ منطقة بيغ سور على بعد نحو أربعة أميال جنوب كرمل في يانكي بوينت وتمتد على طول الطريق السريع رقم 1 حتى سالمون كوف، على بعد نحو 17 ميلاً شمال سان سيميون.

ويوفر هذا الطريق الخلاب إطلالات رائعة على الساحل، وتمتد إلى الشرق برية حقيقية تتكون من جبال سانتا لوسيا وغابات فينتانا، مع أكثر من 220 ميلاً من المسارات.

ويتميز فايفر بكونه مكاناً رائعاً لممارسي رياضة المشي وحمامات الشمس وأولئك الذين يبحثون عن ملاذ طبيعي؛ وواحدة من المعالم البارزة في المنتزه شلالات فايفر. أما في منتزه جارباتا، فإن عامل الجذب الرئيسي فيه شاطئ جاراباتا، وهو امتداد طويل وواسع من الرمال الذهبية على شكل هلال.

  • يونيفرسال استوديو

يعد هذا المنتزه واستوديو الأفلام أحد أشهر مناطق الجذب في كاليفورنيا، وهو المكان المثالي للعائلات التي لديها أطفال يافعون. وتعتمد الألعاب والمجموعات على أفلام مشهورة؛ بدءاً من ألعاب المحاكاة الواقعية المذهلة وحتى الأفعوانيات، وغير ذلك الكثير.

ويمكن القيام بجولة في مجموعات ضخمة ضمن جولات الاستوديو؛ وبعض التجارب الأكثر شهرة هي «عالم هاري بوتر السحري»، وغير ذلك الكثير.

وتتوفر أيضاً أماكن لتناول الطعام والعروض وفرص التسوق والفعاليات المختلفة التي تقام على مدار العام.

بحيرة تاهو
  • بحيرة تاهو

تقع هذه البحيرة الزرقاء المذهلة في أعالي سلسلة جبال سييرا نيفادا، وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات على مدار العام في كاليفورنيا. وهي أكثر من مجرد بحيرة، فهي تشمل الغابات والجبال والمدن الصغيرة والعديد من الأنشطة التي توفرها المنطقة.

وبخلجانها الفيروزية والجبال المحيطة بها تعد ملعباً صيفياً لراكبي القوارب ورواد الشاطئ والمخيمين ومحبي الطبيعة؛ والشواطئ الجميلة والخلجان الضحلة من أهم عوامل الجذب للعائلات التي تزور المنطقة في فصل الصيف. وهناك أماكن ترفيهية من الوجهات الشاطئية الشهيرة حول البحيرة. وتتوفر مسارات رائعة للمشي لجميع القدرات في الجبال وعلى طول الشاطئ، وتعتبر أماكن التخييم في المنطقة ممتازة حيث يوجد العديد منها في مواقع على شاطئ البحر أو في مناطق مشجرة. وتتركز معظم الأحداث الصيفية حول الشواطئ وفي فصل الشتاء يتحول التركيز إلى منتجعات التزلج.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zrtzwyt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"