عادي

309 من مراجعي «سعادة كبار المواطنين» حصلوا على اللقاح

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين
كبار السن

دبي: إيمان عبدالله آل علي
كشف مركز سعادة كبار المواطنين أن 9 مرضى مقيمين بالمركز حصلوا على لقاح كورونا من أصل 18 مريض داخلي، وما يقارب 300 مراجع خارجي، وثمة فئات تم استبعادها، وذلك نتيجة لبعض الأمراض أو تناولهم لبعض الأدوية التي تتعارض مع اللقاحات. أما فيما يخص المرضى المصابين بكورونا سابقا فقد تم تأجيل اعطائهم اللقاح حتى مرور فترة زمنية كافية منذ تاريخ الإصابة.
وأكدت د. سلوى السويدي، مديرة مركز سعادة كبار المواطنين التابع لهيئة الصحة بدبي، أن عدد المرضى المقيمين في المركز حاليا كإقامة دائمة 18 مُسِن ومُسِنة ممن تنطبق عليهم شروط الإقامة، ويتجاوز عدد المراجعين الخارجيين 300 مسن ومسنة، بينهم ست حالات جديدة خلال عامي 2020و2021، وبلغ عدد التعاملات في المركز (مراجعة العيادات الخارجية، وتلقي جلسات العلاج الطبيعي وغيرها من الخدمات) في نهاية العام الماضي 5324 خدمة، استفاد منها حوالي أكثر من 100 مريض شهريا، وأصغر مريض 53 سنة، وأكبر مريض 96 سنة، وأبرز الأمراض التي يعانيها كبار المواطنين المترددين على المركز تتمثل بالأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، السكري، ارتفاع الدهون، أمراض القلب، التهابات المفاصل، هشاشة العظام، الجلطات الدماغية وخرف الشيخوخة والزهايمر.
توسعة
وأوضحت أنه جارٍ العمل على توسعة المركز، وجلب أحدث المعدات والأجهزة، وتقديم خدمات جديدة، كخدمة العلاج المائي، وإدخال جهاز لتحسين التوازن، وجهاز لتقوية عضلات الحوض لمساعدة المرضى المصابين بالسلس البولي.
الإجراءات الاحترازية
وأكدت أنه منذ بداية جائحة كورونا حرصت إدارة المركز على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية كبار السن من الإصابة بالفيروس، ومن أهمها تطبيق نظام عزل المرضى المنومين في غرف خاصة مع دورة مياه خاصة بكل غرفة لضمان عدم نقل العدوى، والتعقيم الدوري والمستمر لغرف المرضى والعيادات وغرف العلاج وكافة مرافق المركز، والفحص الدوري المستمر للمرضى والعاملين في المركز للكشف عن الإصابات وتطبيق نظام العزل، ورفع الوعي المجتمعي بطرق انتقال العدوى وأساليب الوقاية، وتقليل أعداد متلقي الخدمة من المراجعين الخارجيين لتفادي الازدحام والتجمع، واتباع البروتوكولات الطبية المحدثة الخاصة بعلاج المصابين، وذلك بالتنسيق مع مستشفيات هيئة الصحة بدبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"