عادي

أسطول «ميكو» الجديد من الشاحنات المبردة يعزّز قدرات إيصال اللقاحات

15:32 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي «الخليج»
 في خطوة تهدف إلى تعزيز سلسة توريد لقاحات «كوفيد-19»، ضمن إطار جهود «ائتلاف الأمل»، أعلنت موانئ أبوظبي، إحدى الشركات التابعة لـ«القابضة»، وأحد الشركاء المؤسسين للائتلاف، دعم أسطول شركتها الفرعية «ميكو» للخدمات اللوجستية، بإحدى عشرة شاحنة مبردة متخصصة، لتطوير قدراتها اللوجستية وتوسيع نطاق خدماتها، خاصة في مرحلة التوصيل الأخيرة للقاحات.
 وتشكل هذه الخطوة إضافة جديدة تعزز جهود «ائتلاف الأمل» وهو شراكة بين القطاعين العام والخاص، ويتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً، ويهدف إلى مواجهة أكبر تحدّ لوجستي في تاريخنا المعاصر، المتمثل بإيصال كميات ضخمة من اللقاحات محلياً وعالمياً، انطلاقاً من أبوظبي.
 وستربط الشاحنات الجديدة التي أجازتها دائرة الصحة - أبوظبي، بمنصة «mUnity»، الحل الرقمي المستند إلى تقنية «بلوك تشين» الذي أطلقته أخيراً «بوابة المقطع» التابعة لموانئ أبوظبي، والمُطور خصيصاً لتعزيز مستويات الشفافية وضمان أعلى معايير الأمان والسلامة في نقل اللقاحات وإيصالها إلى أي موقع. وتعمل هذه الشاحنات على دعم استراتيجية شركة «ميكو» الرامية إلى توسيع وتنويع أسطول نقلها المتنامي، وتعزيز قدراتها في تنفيذ عمليات مرحلة التوصيل الأخيرة، إذ إنها تسهم في نقل أكثر من 1.1 مليون جرعة لقاح، ضمن إمارة أبوظبي يومياً.
 ويتمتع الأسطول الجديد بخصائص متكاملة لتتبع البيانات وقدرات مراقبة متطورة لدرجات الحرارة، تجعله الحل الأمثل لنقل اللقاحات والمعدات الطبية والأدوية، من مستودعات التخزين المبرّد التابعة لموانئ أبوظبي، والممتدة على مساحة 19 ألف متر مربع في مدينة خليفة الصناعية، وإيصالها إلى المستشفيات ومراكز التطعيم والعيادات في جميع أرجاء الدولة. كما زوّدت الشاحنات بمعدات تبريد تدعم نقل اللقاحات التي تحتاج إلى درجات حرارة بين 2 و8 مئوية، فضلاً عن معدات خاصة للتبريد الفائق في درجات حرارة تصل إلى -80 مئوية.
 وأشار روبرت ساتون، رئيس القطاع اللوجستي - موانئ أبوظبي إلى أن الاستثمار في التكنولوجيا المتقدمة يتيح توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها إلى شركائها في الرعاية الصحية. كما يسهم في تحقيق هدف «ائتلاف الامل» في مواجهة جائحة «كوفيد-19»، ويساعد على تسريع التعافي.
فيما قال كليفورد ديسوزا، النائب التنفيذي للرئيس، ورئيس العمليات - «ميكو» للخدمات اللوجستية «قدرتنا على دمج أحدث الأنظمة الرقمية لمراقبة وتتبع الإمدادات باستمرار، توفر لمتعاملينا من المستشفيات والعيادات ومراكز التطعيم ومراكز الفحص، أقصى درجات الشفافية والسلامة للمنتجات، وتدعم سلسلة التوريد في إمارة أبوظبي وقدراتها على مواجهة هذا التحدي غير المسبوق في عصرنا».

3
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"