عادي

لجنة خبراء العدل تستعرض إنجازاتها خلال 2020

20:59 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

استعرضت لجنة الخبراء في وزارة العدل، في الاجتماع الذي عقدته أخيراً، برئاسة المستشار الدكتور سعيد النقبي، القائم بأعمال وكيل الوزارة، رئيس لجنة شؤون الخبراء، بحضور المستشار عبيد الظاهري، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات القضائية نائب الرئيس، والخبيرة المهندسة عائشة آل علي، مديرة ادارة الخبراء والمترجمين، وأعضاء اللجنة، حصيلة ما أنجزته اللجنة واللجان الفنية التابعة لها، عام 2020، حيث تبين أن لجنة شؤون الخبراء الفنيين عقدت خلال عام 2020 عدداً من الاجتماعات، وافقت فيها على قيد 43 خبيراً في تخصصات مختلفة، وفحصت 16 شكوى على الخبراء، واتخذت القرارات المناسبة بشأنها. كما أصدرت سبعة قرارات، واتخذت عدداً من التوصيات المهمة، وبلغ عدد طلبات قيد الخبراء المقدمة 363 بنسبة 100%، عبر النظام الإلكتروني، ضمن منصة وزارة العدل. وأن اللجان الفنية ال13،لا عقدت 31 اجتماعاً، عرض عليها فيها 149 طلب قيد خبير، لاجراءالاختبارات والمقابلات الشخصية لهم. وقد أعدّ من اجتازوا الاختبارات وأهلوا، على عمال الخبرة، بحصولهم على دورات، أمام الجهات القضائية.

كما اطلعت اللجنة بعد استعراض تقرير الإنجازات على جدول اعمالها ووافقت خلال الاجتماع على آخر طلبات القيد بجداول الخبراء من مختلف التخصصات، وناقشت المواضيع المطروحة على جدول اعمالها ووافقت على قيد 7 خبراء حسابيين، و3 خبراء هندسيين.

وفي ختام الاجتماع أكد المستشار النقبي، أن ما تقوم به إدارة الخبراء من أعمال، يعد ركناً مهماً ورئيساً في إرساء العدالة بين جمهور المتقاضين، لاسيما في هذا العصر لتنامي حجم الأنشطة والمعاملات المدنية والتجارية.

وفي دولة مثل الإمارات، اقتصادها حر، ومنفتحة على العالم، تكون الحاجة ملحة الى خبرة المتخصصين من مختلف التخصصات من المحاكم والنيابة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"