عادي

توتنهام يبقي على آماله بالتأهل إلى دوري الابطال

19:54 مساء
قراءة دقيقتين

أبقى توتنهام على آماله الضئيلة في التأهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه 2- 0 على ضيفه ولفرهامبتون في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم، الأحد.
وسجل هاري كاين الهدف الأول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لينفرد بصدارة ترتيب هدافي الدوري (22) على حساب المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول (21)، فيما أحرز الدنماركي بيار-ايميل هويبرج الهدف الثاني (62).
ورفع الفريق اللندني رصيده إلى 59 نقطة في المركز السادس بفارق خمس نقاط عن تشلسي صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى المسابقة القارية الأم، ونقطة عن ليفربول الخامس الذي يحل على وست بروميتش لاحقاً، ومتقدماً على وست هام السابع بفارق الأهداف.
وستستفيد الفرق الطامحة للتأهل إلى دوري الأبطال من المواجهة التي ستجمع ليستر سيتي الثالث (66 نقطة) مع تشلسي، الثلاثاء، ضمن المرحلة السابعة والثلاثين ما قبل الأخيرة، إذ إن أي نتيجة ستخدمها، علماً بأن النادي اللندني سقط، السبت، في نهائي الكأس المحلية أمام الثعالب الذين منحوا النادي لقبه الأول في هذه المسابقة.
وهذا الفوز الثالث للمدرب المؤقت راين مايسون، مقابل خسارة واحدة منذ أن حل بديلاً للبرتغالي المُقال جوزيه مورينيو.
وقال مايسون بعد المباراة: أداؤنا كان ممتازاً سيطرنا على المباراة. هذا هو توتنهام هوتسبر، نريد أن نلعب في أكبر البطولات وفي أهم المباريات. لم يجر هذا الموسم كما يجب.
ومنح كين التقدم لأصحاب الأرض على ملعب «توتنهام هوتسبور ستاديوم» عندما وصلته كرة بينية رائعة من هويبرج في العمق بين المدافعين كونور كودي، والمغربي رومان سايس، قبل ان يتجاوز الحارس البرتغالي روي باتريسيو، ويضع الكرة في الشباك (45).
وسجل الدنماركي الهدف الثاني عندما قام الإسباني سيرخيو ريجيلون بمجهود فردي مميز على الرواق الأيسر، ومرر كرة إلى الكوري الجنوبي سون هيونج-مين في المنطقة، ومنه إلى الويلزي جاريث بايل خارج المنطقة سددها قوية، تصدى لها باتريسيو لتتهيأ امام هويبرج فتابعها في المرمى (62).
ويلتقي توتنهام مع ضيفه أستون فيلا في المرحلة ما قبل الأخيرة، قبل أن يحل على ليستر سيتي في الأخيرة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"