عادي

المنتخب البلجيكي يعلن تشكيلة مدججة بالنجوم لبطولة أوروبا

16:49 مساء
قراءة دقيقتين
روبرتو مارتينيز
روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا

بروكسل - رويترز
أعلن روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا الاثنين، تشكيلة تضم 26 لاعباً لخوض منافسات بطولة أوروبا لكرة القدم الشهر المقبل.
وانضم أكسل فيتسل إلى تشكيلة بلجيكا في بطولة أوروبا لكرة القدم التي تنطلق الشهر المقبل بعد أن راهن المدرب روبرتو مارتينيز على أن لاعب الوسط المؤثر سيكون جاهزاً في الوقت المناسب.
وخضع فيتسل (32 عاماً) لجراحة في وتر العرقوب مع فريقه بروسيا دورتموند في يناير/كانون الثاني، ولم يلعب منذ ذلك الوقت، لكنه لطالما كان عنصراً بارزاً في تشكيلة بلجيكا، وخاض 110 مباراة دولية، آخرها ضد إنجلترا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وأبلغ مارتينيز الصحفيين الاثنين، أن "فيتسل يتعافى بشكل جيد ويجتهد في التدريبات لتكتمل لياقته"، وأضاف المدرب الإسباني أن "بطولة أوروبا منقسمة إلى بطولتين، وإذا أردت النجاح يجب أن تلعب بعقلية مختلفة في مرحلة خروج المغلوب، وحينها سيكون دور أكسل أكثر أهمية".
وجاءت التشكيلة على النحو التالي:
حراس المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)، سيمون مينيوليه (كلوب بروج)، ماتز سيلس (ريسنج ستراسبورج).
مدافعون: توبي ألدرفيرلد (توتنهام هوتسبير)، ديدريك بوياتا (هيرتا برلين)، تيموثي كاستاني (ليستر سيتي)، جيسون ديناير (أولمبيك ليون)، توماس مونييه (بروسيا دورتموند)، توماس فرمالين (فيسيل كوبي)، يان فرتونن (بنفيكا).
لاعبو وسط: كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، لياندر دندونكر (ولفرهامبتون واندرارز)، تورجان هازارد (بروسيا دورتموند)، دينيس برات ويوري تيلمانس (ليستر سيتي)، هانز فاناكن (كلوب بروج)، أكسل فيتسل (بروسيا دورتموند)، ناصر شاذلي (باشاك شهر).
مهاجمون: ميشي باتشواي وكريستيان بنتيكي (كريستال بالاس)، يانيك كاراسكو (أتليتيكو مدريد)، جيريمي دوكو (ستاد رين)، إيدن هازارد (ريال مدريد)، روميلو لوكاكو (إنتر ميلان)، دريس ميرتنز (نابولي)، لياندرو تروسار (برايتون أند هوف ألبيون).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"