عادي

إلزامية حصول مهنيي «الرعاية الاجتماعية» على الرُخص قبل 2 سبتمبر

18:35 مساء
قراءة دقيقتين
دورة تدريبية

أبوظبي: «الخليج»

أكدت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، إلزامية حصول جميع المهنيين العاملين في تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية، على رخصة الدائرة لمزاولة عملهم، قبل 2 سبتمبر المقبل. وفي حال عدم حصولهم على الرخصة خلال المدة المقررة، ستتخذ الجزاءات الإدارية تبعاً لقانون إنشاء الدائرة.

وقالل المهندس حمد الظاهري، وكيل الدائرة «هذه الخطوة أهميتها بالغة في تسهيل آليات العمل، مع ضمان توفير خدمات اجتماعية لمجتمع أبوظبي عالية الجودة تنافس معايير الجودة العالمية، حيث يتمحور دور الدائرة في وضع التشريعات والسياسات والقوانين التي تضمن تعزيز كفاءة القطاع الاجتماعي، تماشياً مع خطة دعم العمل الاجتماعي وتفعيل دور المؤسسات والشركات الاجتماعية في مسيرة التنمية الاجتماعي».

وأضاف أن المرحلة الحالية مهلة لتوفيق أوضاع العاملين في الرعاية الاجتماعية، مع إلزامية تقديم متطلبات محددة للمؤهلات التعليمية والخبرات العملية واجتياز اختبارات الترخيص لكل فئة مهنية، استناداً إلى دليل الضوابط والإجراءات، ومعايير الترخيص لمهني الرعاية الاجتماعية التي نشرت على موقع الدائرة، قبل منح الموافقة على طلبات الترخيص بشكل فردي وذلك تبعاً لمقدرة المهني على استيفاء المتطلبات والشروط المعتمدة.

وتسعى الدائرة عبر تحديد مهلة توفيق الأوضاع، إلى تمكين مزودي الخدمات الاجتماعية من ممارسة أنشطتهم قانونياً، وتشمل خدمة الترخيص خمس مهن: الأخصائي النفسي (غير السريري)، ومحلل سلوك التطبيقي، والمعالج النفسي، والأخصائي الاجتماعي، والمرشدين.

وقال حمد نخيرات العامري، المدير العام لدار زايد للرعاية الأسرية: ان الدار قامت بدورها على حث كوادرها بالحصول على التراخيص المهنية لجميع الأخصائيين الاجتماعيين وجار ترخيص باقي المهن.

وأشاد عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بإطلاق خدمة الترخيص، لأنها نقطة تحسين ينتج عنها تعظيم الكفاءات في الجهات المعنية.

وأثنت الدكتورة نضال الطنيجي، المديرة العامة لـ «دار زايد للثقافة الإسلامية»، على إصدار القرار. مؤكدة أن الدار ستكون من ضمن المؤسسات السباقة للحصول على الرخص لموظفيها.

وقالت مريم الرميثي، المديرة العامة مؤسسة التنمية الأسرية، إننا نهتم بالإنسان وبجودة حياته، وندعو كل العاملين في المجال الاجتماعي إلى سرعة المبادرة للحصول على الرخصة.

وقالت سارة إبراهيم شهيل، المديرة العامة لمركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية «إيواء»: خدمة الترخيص خطوة استباقية تستند إلى معايير الجودة العالمية بما يخدم التعليم والخبرات اللازمة للمهنيين لجعلهم أكفاء ومتميزين.

وأكّد عبدالله العامري، المدير العام لهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي بالإنابة، أن تنظيم القطاع الاجتماعي وفقاً لأعلى مستويات الجودة العالمية يتطلب توفير خدمات الرعاية الاجتماعية ترتقي لأفضل الممارسات وتعزز جودة الحياة.

واهابت الدائرة، المستهدفين للرجوع إلى صفحة الترخيص بالموقع الإلكتروني للدائرة عبر الرابط التالي https://addcd.gov.ae/ar-AE/Social-Care-Licensing

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"