عادي

«نيويورك أبوظبي» تحتفل بتخريج دفعة 2021 وتكرّم إنجازاتهم

13:26 مساء
قراءة 3 دقائق
1

أبوظبي: «الخليج»
 احتفلت جامعة نيويورك أبوظبي، بتخريج دفعة 2021 التي تعد الأكبر في تاريخها، حيث تضم 320 طالباً وطالبة من 75 دولة، يتحدثون 70 لغة. وأتاحت الاحتفالية لأهالي الخريجين وأصدقائهم، وأعضاء من جامعتي «نيويورك أبوظبي» و«نيويورك» متابعة المراسم ومشاركة فرحة الخريجين، عبر حفل تخرج عن بُعد، حضره 4 آلالف شخص من جميع أنحاء العالم.
وترأس الحفل رئيس مجلس أمناء جامعة نيويورك ويليام ر. بيركلي، ورئيسها أندرو هاميلتون، ونائب رئيس «نيويورك أبوظبي» مارييت ويسترمان.
وتضمن الحفل كلمتين لإلين جونسون سيرليف، أول رئيسة منتخبة في إفريقيا، والفائزة بجائزة نوبل للسلام، وسارة الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة.
وقالت سيرليف «من هذه اللحظة، تقع على عاتقكم مسؤولية كبيرة، بصفتكم سفراء للجامعة، حيث عليكم تمثيل التزام هذا الصرح العظيم بالشمولية والتماسك والحثّ على التغيير؛ أدعوكم لاستغلال هذه الفرصة، والانطلاق نحو تحقيق أفضل الإنجازات المهنية وتمييز أنفسكم صناعاً للتغيير. وتذكروا دائماً أن المستقبل بأيديكم، فلا تتنازلوا عن طموحاتكم وباشروا عملية التغيير نحو حياة أفضل».
وقالت سارة الأميري: العام الماضي رغم تحدياته، كان مملوءاً بالأمل، وجائحة «كورونا» فرضت على العالم مفاهيم جديدة. شهدنا هذا العام وبالرغم من جميع التحديات وصول ثلاث مركبات فضائية من ثلاث دول إلى المريخ. لقد عاش طلاب دفعة 2021 في جامعة نيويورك أبوظبي، مرحلة غير مسبوقة في التاريخ، فقد أثبتوا قدرتهم على التكيف وإعادة التفكير والازدهار في مواجهة أية تحديات، وهاهم اليوم سيبدأون رحلة جديدة من التعلم واكتشاف الذات. أبارك لجميع الخريجين وأهنئهم على عملهم الجاد ومثابرتهم، وأعرب عن امتناني لفريق إدارة الجامعة، على النجاح الكبير الذي حققته خلال الأعوام الماضية. 
وخلال الحفل قدمت مجموعة من الجوائز والأوسمة لممثلي الحكومة الطلابية لدفعتي 2019-2020 و2020-2021، بما في ذلك الدورة الأولى من جوائز «بيانو» والقيادة العالمية، والخريج المتميز، وجامعة نيويورك أبوظبي للقيادة، في ظل «كوفيد-19‬‬‬‬».‬
وجائزة «بيانو» تذكير بأهمية دمج البحث والتميز والخدمة في حياة الجامعة، على غرار النموذج الذي وضعه عميد الجامعة السابق فابيو بيانو. وقدّمت الدورة الأولى من الجائزة، إلى طالب الفيزياء، كاسبر ليكي. وحازت الرئيسة سيرليف، وسارة الأميري، على جائزة القيادة العالمية لعام 2021 التي تُمنح لشخصية ملهمة تجسد مبادئ الجامعة المتمثلة بالنهوض بالمجتمع والاحتفاء بتنوعه. والسلام وحاز الطالب تشاندان ميشرا، دفعة 2019، جائزة الخريج المتميز لعام 2021.
وقال رئيس هاميلتون: «نحتفل اليوم بطلاب دفعة 2021 المميزين، نحتفل بنجاحاتهم وأهدافهم ومواهبهم، والأهم من ذلك، نحتفل بعزيمتهم وتصميمهم. لقد جلب هذا العام تغييرات وتحديات غير متوقعة وغير مسبوقة، ومع ذلك، أثبت طلابنا قدرتهم على التكيف والإبداع، ومواصلة السعي والنمو والإنجاز. ولا يسعني القول إلا أنني أشعر بالفخر الكبير بهم».
وقالت ويسترمان «تهانينا لدفعة 2021. هذا يوم عظيم، لأننا ندرك أنكم اجتزتم مرحلة الدراسة، وأنجزتم أكثر المناهج الجامعية تطلباً وإبداعاً في العالم وبفضل تلك التحديات التي قد واجهتكم، تمكنتم من الحصول على تعليم يولد الفكر الجديد والمعرفة الجديدة والفهم الجديد للذات والرؤى الأخرى لمجتمعنا والعالم. حصلتم على تعليم يعزز التعاطف، والرغبة، والمهارات لتغيير ما هو غير صحيح في هذا العالم».
وسيتمكن أكثر من ثلثي خريجي دفعة 2021 من العمل لدى أفضل الشركات والمؤسسات المرموقة في الإمارات والعالم، بما في ذلك تويتر، ومايكروسوفت، وأمازون، ولجنة أبوظبي للأفلام، وكريمسون للتعليم، ومؤسسة غلوبال غرين غروث، وغيرها.
وتضم دفعة 2021 عدداً من الطلبة المتفوقين والحائزين على منح أكاديمية مرموقة مثل رودس، وفولبرايت، وماستركارد وشوارزمان.
وألقت الخريجة ملك عبد الغفار كلمة الخريجين لدفعة عام 2021، وقالت: «حيث نفارق اليوم هذا الصرح العلمي العظيم، فلنأخذ معنا قيم جامعة نيويورك أبوظبي ودولة الإمارات التي كنا نعتز بها على مدار السنوات الأربع».
وقالت ميثاء السويدي، الطالبة الإماراتية الحائزة منحة رودس: «زملائي تعلمت منكم الكثير، تعلمت أهمية الدفاع عن ما أؤمن به قمنا معاً ببناء مساحة خاصة بنا في العالم الافتراضي والواقعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"