عادي

95 شركة في معرض المطارات.. وإيطاليا أكبر حضور أجنبي

16:20 مساء
قراءة 4 دقائق
1

دبي: «الخليج»

تنطلق فعاليات معرض المطارات، أكبر منصة سنوية لصناعة المطارات في العالم، الاثنين، وتستمر حتى 26 مايو في القاعتين 7 - 8 في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.
ويشارك في المعرض كبار صناع القرار في المطارات الرئيسية من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا،للبحث عن منتجات وخدمات جديدة لمنشآتهم.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «يعتبر قطاع الطيران في دبي مركزاً عالمياً حيوياً وهو محرك رئيسي للنمو الاقتصادي في دولة الإمارات والعالم برمته، وسيكون من شأن عودته التدريجية والسريعة لمرحلة الازدهار السابقة، أن تؤثر بشكل تدريجي على تعافي كامل صناعة الطيران العالمية».
وأضاف سموه:«لذلك نحن نكرس في الوقت الراهن خبراتنا وبنيتنا التحتية وتقنياتنا بالتزامن مع انعقاد معرض المطارات حيث نضع فيه أسوأ عام في تاريخ صناعة الطيران وراءنا ونحن نخرج تدريجيا من تأثير جائحة الفيروس التاجي.»
واضاف سموه: «سيبقى معرض المطارات المكان الأفضل لانتقاء واستقدام أكثر التقنيات تطوراً وأحدث المنتجات المبتكرة لغرض تحسين عمليات المطارات واستعادة ما تم فقده من أعمال. وسيشكل معرض المطارات فرصة جيدة لكافة اللاعبين على صعيد صناعة المطارات في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.»
ويقام المعرض في دورته العشرين على مساحة أثنى عشر ألف متر مربع بمشاركة 95 عارضًا وأكثر من 100 مشتر مستضاف من مختلف أنحاء العالم. وسيترافق المعرض مع ثلاث فعاليات هي منتدى قادة المطارات العالمية، ومنتدى مراقبة الحركة الجوية، ومؤتمر أمن المطارات، إضافة إلى مؤتمرين جديدين يركزان على تجربة المسافرين في المطارات والتحول الرقمي للمطارات.
ويقام على هامش المعرض 3 منتديات مهمة هي منتدى قادة المطارات العالمية ومنتدى ادارة الحركة الجوية ومنتدى أمن المطارات بمشاركة خبراء ومسؤولين كبار من صناعة الطيران العالمية إما بالحضور الشخصي أو عن بعد.

24 شركة إيطالية 

 تشارك وكالة التجارة الإيطالية بالتعاون مع سفارة إيطاليا لدى الإمارات وجمعية أصحاب العمل للمنظمات الاستشارية الهندسية والمعمارية والتقنية والاقتصادية الإيطالية (OICE)، التي تضم 24 شركة إيطالية في معرض المطارات 2021 بدبي، حيث تعد هذه المشاركة البارزة أكبر حضور لإيطاليا على الإطلاق في هذا الحدث العالمي.
يحتضن مركز دبي التجاري العالمي المستضيف لهذا الملتقى الدولي مزيجاً من الشركات العالمية المعروفة، بما في ذلك 11 من الشركات الإيطالية الحاضرة بقوة في الجناح الإيطالي، فضلاً عن 90 عارضاً من سبع دول مختلفة تشمل الإمارات وألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة وسويسرا وفرنسا وإيطاليا، مع حوالي 70 مشترياً من جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يستقبل معرض المطارات 2021 أكثر من 3500 زائر.
ويقام هذا الحدث الاستثنائي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني والرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـطيران الإمارات والمجموعة ورئيس مطارات دبي. يشتهر معرض المطارات 2021 بأنه أحد أهم المعارض على الساحة الدولية في مجال تطوير المطارات، وخلال فعاليته الممتدة من 24 إلى 26 مايو الجاري سيوفر منصة مثالية لشركات التكنولوجيا الإيطالية لتعزيز مكانتها في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، جنباً إلى جنب مع إظهار خبرتهم في ميدان تكنولوجيا المطارات والخدمات ذات الصلة، وبناء علاقات واتصالات متبادلة ومثمرة مع صناع القرار الرئيسيين في دول مجلس التعاون الخليجي.
يمتد الجناح الإيطالي على مساحة 60 متراً مربعاً وبوجود أهم الشركات الكبرى مثل«أرتيليا إيطاليا»،3«تي أي بروجيتي»،«أيه دي أر للهندسة»، «إف آند إم»، «انتجرا أيه أي اس»، «رينا للاستشارات»، «سينجيم»، «تكنيتال»،«ڤي دي بي»،«يو آند تكنولوجي» و«فينيسيا ستارت آب كيمانجي»، وهذه الشركات اختارت القدوم إلى معرض المطارات 2021 بهدف التفاعل المباشرمع الفئات المستهدفة وتجاوز حالة منع السفر التي فرضتها جائحة كورونا.
وقال نيكولا لينر، سفير إيطاليا لدى دولة الإمارات: تؤكد الشراكة التي أقيمت بين جمعية أصحاب العمل للمنظمات الاستشارية الهندسية والمعمارية والتقنية والاقتصادية الإيطالية ومفوضيــة التجارة الإيطاليـــة قسم الترويج التجاري في السفارة الإيطالية في معرض المطارات 2021، مدى الأهمية الحيوية للتدويل في الاستشارات الهندسية والعمارة والتقنية والمشاريع الاقتصادية. منوهاً إلى كونه قطاعاً استراتيجياً بالغ الأهمية، فإنه يدعم وينشط بشكل كبير الجهات الإيطالية بأكملها من البنى التحتية والخدمات ذات الصلة.
وفي حديثه من الجناح الإيطالي، قال أميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي لدى دولة الإمارات ومدير وكالة التجارة الإيطالية في الإمارات: إن استئناف نشاط المعارض التجارية ووجود عارضين من إيطاليا وبحضور أكثر من أي دولة أخرى، يعد علامة فارقة ومبشرة بالأفضل، مبيناً أيضاً الدور الأساسي والاقتصادي للبناء والبنية التحتية في سوق دبي والإمارات.
وأعرب، روبرتو كاربانيتو، نائب رئيس جمعية أصحاب العمل للمنظمات الاستشارية الهندسية والمعمارية والتقنية والاقتصادية الإيطالية (OICE )، عن سعادته بمشاركة الخبرة والمعرفة العميقة بقطاع المطارات وتسليط الضوء على المواهب الهندسية والاستشارية في إيطاليا. مشيراً إلى أن جمعية أصحاب العمل للمنظمات الإيطالية تقدم مهاراتها المختلفة لتحسين خدمات المطارات في جميع أنحاء إيطاليا وبقية دول العالم، وستكشف شركات الجمعية في مؤتمرات معرض المطارات 2021 عن قيمة الابتكار والرقمنة باعتبارهما من مفاتيح تطور هذه الصناعة في الوقت الحاضر والمستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"