عادي

«بلدية الشارقة» تعتمد نظام إدارة الوثائق الخصوصية بالتعاون مع «الأرشيف»

16:52 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»
تماشياً مع توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، ورئيس المجلس التنفيذي، في حفظ الوثائق والاهتمام بها وأرشفتها، وتوثيق المستندات المهمة وفق أفضل الطرق والأنظمة، وقعت بلدية مدينة الشارقة، مذكرة اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية، بالتعاون مع «هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف»، لتطبيقه على كل قطاعات البلدية وإداراتها، بناءً على خطط التصنيف ومدد الاستبقاء التي حددتها وفقاً لحاجات العمل، واستناداً إلى الخدمات والمعاملات التي تنفذها.
حضر توقيع المذكرة في مبنى البلدية بمنطقة المصلى ثابت الطريفي، المدير العام البلدية، وصلاح المحمود، المدير العام للهيئة، ولفيف من المسؤولين من الطرفين.
وصرح ثابت الطريفي، أن البلدية تحرص على تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية في الإمارة، لتوحيد مختلف الإجراءات المشتركة في العمل، وخصوصاً التعاون في الحفاظ على الوثائق وأرشفتها، ضمن هذا المشروع الذي ستعمل خلاله البلدية على توفير الإمكانات اللازمة والبيانات الخاصة بها، لتوثيقها وأرشفتها، خصوصاً أنها من أقدم البلديات في المنطقة، وتاريخها حافل بالإنجازات، ولديها وثائق ومستندات تعكس تاريخها العريق.
ولفت الطريفي إلى أن هذا المشروع سيسهل كثيراً في الأرشفة، خصوصاً أن البلدية تعتمد على منظومتها الرقمية في كل مجالات عمل قطاعاتها وإداراتها عبر برنامج التحول الرقمي «سابق» وهو المشروع الأول من نوعه الذي تعمل عبره لتحويل خدماتها إلى رقمية بالكامل، سواء الداخلية أو الخارجية.
فيما أوضح صلاح المحمود، أن الهيئة تحرص على حفظ الأرشيف الحكومي والتاريخي للإمارة الباسمة، وفق أفضل الطرق والمعايير والأنظمة الحديثة، ومواصلة الأعمال لتطبيق النظام في مختلف الجهات الحكومية، لدوره الإيجابي في تطوير العمل، وتنظيم آلياته، وضمان استدامته. مشيداً بجهود الكوادر الوطنية التي عملت بجهد متواصل خلال الفترة الماضية لتحقيق هذا الإنجاز المتمثل في اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية للبلدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"