عادي
حضور بنسبة 30 % لمباريات التصفيات المشتركة

لاعبو «الأبيض» لجمهور الإمارات: اشتقنا لكم

16:26 مساء
قراءة دقيقتين
الجمهور يمثل دعماً كبيراً للمنتخب

قرر اتحاد الإمارات لكرة القدم وبعد التنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وفريق إدارة الأزمات والكوارث في إمارة دبي، السماح بحضور الجماهير في مباريات المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 التي ستقام في ملعبي زعبيل وآل مكتوم في دبي للفترة من 3 إلى 15 يونيو/ حزيران الجاري، وذلك بنسبة 30% من السعة الإجمالية لمدرجات كل استاد.
وأكد اتحاد كرة القدم أن الحضور سيكون متاحاً لمن يُظهر حالة «حاصل على تطعيم كوفيد 19» وحرف (E) عبر تطبيق الحصن، والحاصل على النجمة من التجارب السريرية مع إبراز نتيجة الفحص السلبية (PCR) لمدة لا تتجاوز 48 ساعة من يوم المباراة، مع أهمية الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وغيرها.
ووجه لاعبو منتخب الإمارات كلمات محفزة لجمهورهم لحشهم على الحضور في التصفيات المصيرية، حيث يتوجب على «الأبيض» الفوز في مبارياته الأربع المتبقية لينافس على بطاقة الصعود للدور الحاسم عن المجموعة السابعة التي يحتل حالياً المركز الرابع برصيد 6 نقاط.
وقال حارس المرمى علي خصيف في فيديو تحفيزي بثه موقع اتحاد الكرة على حساباته: « اشتقنالكم يا جمهور الأبيض»، في حين خاطب الهداف علي مبخوت الجمهور مؤكداً: «أنت الرقم 1».
ويؤدي «الأبيض» مساء اليوم الأربعاء تدريبه الرئيسي على استاد زعبيل في نادي الوصل استعداداً لمواجهة نظيره الماليزي غداً الخميس في أولى مبارياته المتبقية من التصفيات الآسيوية المشتركة.
من جهة أخرى، يُعقد الاجتماع الفني لمباريات المجموعة السابعة في تمام الساعة الثالثة من ظهر اليوم الأربعاء عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة مسؤولي الاتحاد الآسيوي وممثلي المنتخبات والجهات المعنية الأخرى، حيث سيتم اعتماد ألوان قمصان المنتخبات خلال المباريات ومراجعة لوائح التصفيات وغيرها من الجوانب التنظيمية، كما يقام اليوم المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة بحضور مدرب منتخبنا فان مارفيك وأحد اللاعبين، وذلك في تمام الساعة السابعة والربع مساء في قاعة المؤتمرات الصحفية على استاد زعبيل يعقبه مؤتمر مدرب منتخب ماليزيا.
من ناحيته، قال يوسف جابر مدافع منتخبنا الوطني : «برنامج الإعداد يسير بشكل جيد، واللاعبون يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ونحن نسعى إلى تحقيق أهدافنا في التأهل، لا سيما بعد الأداء والنتائج الإيجابية في المباراتين الوديتين الأخيرتين أمام الهند والأردن».
ووصف خلفان مبارك لاعب وسط المنتخب الوطني الحالة المعنوية والبدنية والفنية للاعبين بأنها في أعلى مستوياتها، وانعكست على أدائهم في التدريبات بالمعسكر، حيث إن المنافسة على أشدها لنيل ثقة الجهاز الفني من أجل حجز موقع في التشكيلة الأساسية للفريق الذي سيخوض مباراة ماليزيا، وباقي المباريات التي تليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"