عادي

تعرف إلى أبرز مميزات النسخة المطورة لبطاقة الهوية

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: محمد علاء

أكد العميد مطر الساعدي، مدير إدارة تقنية المعلومات في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أن استخدامات التصميم الجديد لبطاقة الهوية ومميزاتها، تشمل نقلة نوعية، تتضمن وضع وثائق مثل جواز السفر وخلاصة القيد للمواطنين، وقسيمة الإقامة للوافدين، مؤكداً ارتفاع عمرها الافتراضي إلى 17 سنة وأكثر. وحاليا هناك مرحلة انتقالية داخل الهيئة إلى النظام الحالي، حيث ستصدر البطاقات بشكلها الجديد في يوليو.

وقال إن المميزات تشمل إحداث تطوير في البطاقة لتشبه أو تقارب جواز السفر الإماراتي الموجود حالياً، حيث تتضمن جميع بيانات المواطن والمقيم من بيانات تعلق بالإقامة أو بيانات أخري يستفيد بها في أي منظومة الكترونية داخل الإمارات.

وأضاف أنه تم وضع أنظمة أمان في النسخة المطورة، عبر البيانات السرية التي تصعب على ضعاف النفوس والمزورين استغلاها، لأفعال مشبوهة. كما وضعت أنظمة أخرى، تمكن الجهات المختلفة داخل الدولة، من سحب البيانات عبر الربط المؤسسي أو قارئة البيانات.

وأشار إلى سعي الهيئة إلى ضم جميع الفئات التي تستفيد من خدماتها، وتشمل المواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والدبلوماسيين. لافتا أن أي متعامل من الفئات المذكورة، سيبدأ استخراج بطاقة الهوية الحالية أو تجديدها بعد انتهاء صلاحيتها، سيصله إشعار عن طريق الهيئة بتجديد بطاقة الهوية، بعد استيفاء الشروط، وبإمكانه استخدامها إلكترونياً، لحين صدور النسخة المطورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"