عادي

الإمارات تدين محاولة الحوثيين استهداف السعودية بطائرات مفخخة وبالستي

20:35 مساء
قراءة دقيقتين
1

عدن: «الخليج»، وام

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية، الأحد، بطريقة ممنهجة ومتعمدة في خميس مشيط ونجران والمنطقة الجنوبية بالسعودية الشقيقة، من خلال صاروخ باليستي وطائرات من دون طيار مفخخة، اعترضتها قوات التحالف.

وأكدت دولة الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أمس ، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

يجيء ذلك في وقت، تجرعت المليشيات، خسائر كبيرة في معارك غربي مأرب. وقال مصدر عسكري، إن معارك هي الأعنف خاضتها القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، فجر أمس الأحد، ضد مجاميع حوثية شنت هجوماً على مواقعها في جبهات صرواح والمشجح، تزامناً مع تعزيزات عسكرية كبيرة دفعت بها الأخيرة لتعزيز صفوف مهاجميها. ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن المصدر قوله، أن المواجهات استمرت بشراسة قرابة 9 ساعات متتالية، امتدت بين جبهات المشجح، الكسارة، وصرواح، غربي المحافظة، واستخدمت فيها مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

وأوضح المصدر، أن وحدة مدفعية الحكومة دكت مواقع متفرقة وتجمعات للميليشيات الحوثية. كما وجهت مقاتلات التحالف  ضربات جويةاستهدفت تعزيزات كانت تتجه نحو جبهة صرواح. وبالتزامن أسقطت الدفاعات الجوية للقوات الحكومية طائرتين مسيّرتين. واستهدفت مقاتلات التحالف تجمعات الميليشيات على امتداد الجبهات وألحقت بها خسائر كبيرة من ضمنها تدمير 7 آليات مدرعة. وعلى جبهة الجوف ذكرت التقارير أن القوات الحكومية نجحت في إلحاق خسائر بشرية ومادية بصفوف الميليشيات في هجوم مباغت استهدف مواقعها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"