عادي
السماحي يطالب بتشريع يسمح باعتماد المنقذين

اتحاد السباحة يطلق مبادرة «صيف بلا غرق»

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: مسعد عبد الوهاب

أطلق اتحاد السباحة مبادرة «صيف بلا غرق»، الهادفة إلى تثقيف الأسر بأهمية مراقبة الأطفال أثناء تواجدهم على الشواطئ وأحواض السباحة من أجل حمايتهم من الغرق في ظل الظاهرة التي تودي بأرواح الأشخاص؛ نتيجة عدم المتابعة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأربعاء في فندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي دبي، بحضور سلطان السماحي رئيس اتحاد السباحة، وجمعة البلوشي نائب رئيس الاتحاد، وخليفة الكعبي عضو مجلس الإدارة المدير المالي، وعمر عبد الرحمن مدير إدارة الرياضة في الهيئة العامة للرياضة، وعبد الله شهداد مدير مجمع حمدان الرياضي، وياسر الدوخي مدير إدارة الفعاليات الرياضية والاجتماعية في مجلس الشارقة الرياضي، والدكتور سلام الخطاط السكرتير الفني لاتحاد الرياضة المدرسية.

وطالب السماحي بإصدار تشريع من الحكومة بشأن تعيين المنقذين، على أن يخول التشريع اتحاد السباحة بترخيص المنقذين بحكم اختصاصه في إدارة رياضة السباحة في الدولة، ولديه البرامج الخاصة بالتأهيل والتدريب للمنقذين وعقد الاختبارات الدورية؛ لتقييم مستواهم، وكشف عن أن المبادرة تقام بالتعاون مع هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية والمجالس الرياضية، ووزارتي الداخلية والتربية والتعليم وبلديات الدولة والأندية والأكاديميات الرياضية، وتهدف إلى توعية الأسر بالأمر؛ للحد من الظاهرة التي تحدث نتيجة للإهمال وترك الأطفال بمفردهم.

وقال جمعة البلوشي: «لاحظنا أن بعض الشركات تقوم بتعيين منقذين من دون الرجوع إلى الاتحاد ونأمل من الهيئة العامة للرياضة فرض ضوابط في هذا الخصوص بأن يكون تعيين المنقذين عن طريق الاتحاد بوصفه جهة الاختصاص المعنية برياضة السباحة».

وقال خليفة الكعبي: «سيتم التركيز على وسائل الإعلام والسوشيال ميديا في عملية التوعية للحد من الغرق، المسؤولية تقع في المقام الأول على عاتق الأب الذي يعد المسؤول الأول، والمبادرة ستسهم في تبصير الأسر بدورها في متابعة الأبناء».

وكشف عبد الله شهداد عن عدم وجود معايير تحدد نسب المنقذين قياساً على أعداد المستخدمين للشواطئ والمسابح، فيما أشاد د. سلام الخطاط بالمبادرة التي تكتسب أهميتها من كونها تخاطب أكبر شريحة في المجتمع، وأثنى جاسم بالركاد مدرب سباحة على المبادرة المفيدة للأسر في المحافظة على أرواح الأطفال، فيما أبدى ياسر الدوخي استعداد مجلس الشارقة الرياضي لتقديم دعمه في الترويج للمبادرة من خلال لجانه المتنوعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"