عادي

دبي تحث الراغبين في السفر على أخذ اللقاحات المضادة لكوفيد-19

20:54 مساء
قراءة دقيقتين
اللجنة

دبي: «الخليج»
مع انتهاء العام الدراسي الحالي وبدء موسم العطلات الصيفية، أكدت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، أهمية أخذ الراغبين في السفر إلى الخارج اللقاح المضاد لـ«كورونا» بجرعتيه الأولى والثانية.
وشجّعت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقدته الأربعاء، برئاسة سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة، جميع الراغبين في السفر على تلقي اللقاح كوفيد- 19، والتأكد من أخذ الجرعة الثانية قبل السفر بنحو أسبوعين، في حين نصحت بضرورة مواصلة تطبيقهم للإجراءات الوقائية، إلى أي وجهة يقصدونها.
ولفتت إلى توافر اللقاحات التي تتيحها «هيئة الصحة» في دبي، عبر مراكزها المنتشرة في مختلف أنحاء الإمارة، وعبر الخدمات المتنقلة التي تصل باللقاحات إلى مقار إقامة كبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الهمم، بما ييسّر فرص حصول الجميع على اللقاحات بكل يسر وسهولة.
كما دعت اللجنة كل من ينوي السفر إلى الخارج التأكد من الأوضاع الصحية في الوجهة التي سيقصدها، والإجراءات المطبقة في تلك الوجهات سواء المتعلقة بالسفر، وما قد تتخذه بعض الوجهات من إجراءات استثنائية قد تؤثر في حركة السفر جواً أو براً أو بحراً. كما نصحت بتجنب السفر إلى الوجهات التي تعاني وضعاً سيئاً نتيجة تفشي الوباء، تفادياً لخطر العدوى وما قد تتسبب فيه تلك الأوضاع من فرض إجراءات إغلاق أو قرارات تصدرها تلك الوجهات بتعليق الرحلات وتقييد حركة السفر.
وأكدت اللجنة مواصلة الجهات المعنية في إمارة دبي، جهود التصدي للفيروس، معربة عن تثمينها لكل المشاركين في تلك الجهود، وضمن مختلف المواقع الاتحادية والمحلية. في حين شددت على أهمية المبادرة إلى تلقي اللقاح، لأهميته وسيلةً أساسيةً للحماية من الفيروس وتداعياته الصحية الخطرة.
واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع أهم تطورات الوضع القائم عالمياً وداخلياً فيما يتعلق بجهود مكافحة الجائحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"