عادي

«ناشئة الشارقة» تمدّد فترة استقبال مشاركات «الفن للجميع» إلى 31 يوليو

15:52 مساء
قراءة دقيقتين
نزولاً عند رغبة الجمهور، أعلنت «ناشئة الشارقة» التابعة لمؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، تمديد فترة استقبال الأعمال والمشاركات الفنية في معرضها الافتراضي «الفن للجميع» في نسخته الثانية، وذلك حتى السبت 31 يوليو/تموز الجاري.
وفي السياق ذاته، نظمت «ناشئة الشارقة» ثلاث ورش في الفن التشكيلي قدمتها الفنانة تالين باليان، وذلك في إطار حرصها على دعم مواهب الناشئة والشباب من 13 إلى 18 عاماً، من المواطنين والمقيمين ذكوراً وإناثاً. هدفت الورش إلى تدريب المشاركين على إتقان مهارات فنية منوّعة تشجعهم على المشاركة بأعمالهم وإبداعاتهم في معرض «الفن للجميع»، وتأهليهم للتعبير بالفن عن أحد موضوعاته التي تضم «الشباب والاستعداد للخمسين»، و«الإمارات بين الماضي والحاضر»، و«إمارة الشارقة»، ومساعدتهم على مشاركة المؤسسة تخيلاتهم الفنية للإمارات خلال الخمسين عاماً المقبلة.
وتعرف المنتسبون في الورشة الأولى «صحارى الشارقة»، على مهارات رسم لوحة تجريدية للكثبان الصحراوية للإمارة ومناظرها الخلابة، على خامة «الكانفس» بتقنية التشكيل بالتنقيط، التي تعتمد على استخدام ألوان الأكريليك والأعواد الخشبية في تلوين نقاط متجاورة وزيادتها أو إنقاصها وفقاً للظل والضوء. كما تدربوا على مهارات مزج ألوان الأكريليك بإضافة اللون الأبيض إلى الألوان الأساسية لعمل تدرج لوني جاذب.
وتعلم المنتسبون في الورشة الثانية «الفن التجريدي بالخط العربي»، مهارات تطبيق تقنية ورق الذهب في تصميم لوحة تجريدية بالخط العربي، على خلفية سوداء اللون، بداية بكتابة الكلمات في تصميمات مختلفة من تخيلات المشاركين وتحديدها باستخدام الطبشور الأبيض، ومروراً بنسخها على الخلفية السوداء، ثم إضافة مادة لاصقة على الكلمات ووضع ورق الذهب عليها، ليظهر عمل إبداعي يحمل قيمة جمالية.
أما الورشة الثالثة «الفن التجريدي وشاطئ الشارقة»، فتدرب المنتسبون فيها على تشكيل لوحات مستوحاة من الخامات الطبيعية بأسلوب «الميكس ميديا»، مع مادة «الريزن» التي تضيف تأثيرات جاذبة في العمل الفني، وتعلموا مهارات مزج الأصداف والرمل مع الألوان والريزن لتشكيل شاطئ الشارقة بأسلوب مبتكر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"