عادي

افتتاح معرض التصوير الصيفي في ديزاين جالري برأس الخيمة

18:06 مساء
قراءة دقيقتين
افتتاح معرض التصوير الصيفي في ديزاين جالري برأس الخيمة






تحت رعاية الشيخ عبد الملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، افتتح أمس المهندس الشيخ عبدالله بن عبد الملك القاسمي «المعرض الصيفي للصور الفوتوغرافية» في صالة ديزاين جالري بمدينة الرفاعة برأس الخيمة. ويتمتع المعرض بمشاركة إماراتية ودولية ويضم 32 عملاً ابداعياً، ويستمر حتى 10 أغسطس / آب القادم بمشاركة 10 فوتوغرافيين مبدعين بإشراف المهندس طارق إبراهيم السلمان. وحضر الافتتاح آمنة عبدالله بن قضيب الزعابي مديرة إدارة منطقة رأس الخيمة وأم القيوين التعليمية، ود. محمد يوسف أستاذ الفنون في كلية الفنون بجامعة الشارقة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وعدد من المهتمين بالثقافة والفنون الجميلة.

وأشاد المهندس الشيخ عبدالله بن عبد الملك القاسمي بتنوع الأعمال المشاركة في المعرض، التي تعكس تناغماً في الرؤية البصرية، باختلاف مدارس المشاركين من أبناء الإمارات والدول الصديقة.

ومن جانبها رحبت آمنة عبدالله بن قضيب الزعابي، بالمشاركة المحلية والصديقة في أعمال المعرض، وبجهود الفنانين والهواة وجهود المهندس طارق السلمان في تأسيس ديزاين جالري بالرفاعة برأس الخيمة، ليكون بيتاً للفنانين التشكيلين والمواهب الشابة ومحبي وعشاق الفن التشكيلي برأس الخيمة. ويعد المعرض الدائم بالجالري فرصة لدعم رواد التشكيل وإطلاع الجمهور على إبداعات الفنانين التشكيلية من مختلف المدارس الفنية من اللوحات والمشغولات الفنية اليدوية. ومن جهته بارك د. محمد يوسف أستاذ الفنون في كلية الفنون بجامعة الشارقة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، لصالة ديزاين جالري برأس الخيمة دخولها عامها الثاني، وقد أسهمت في تطوير الرؤى البصرية لدى الفنانين والجمهور.

ودعا إلى التركيز على النوعية وإتاحة الفرصة أمام طلبة المدارس والكليات وأصحاب الهمم وأعضاء جمعيات النفع العام وخاصة النسائية، من الكشف عن إبداعاتهم وفق نهج منظم ومواضيع محددة للمعارض القادمة مع استمرار الورش التدريبية المميزة التي تنظمها الصالة.

يشارك في المعرض من الإمارات ريم حامد وعبيد سرور الماس وعبد الكريم عبدالله نقي وطارق إبراهيم السلمان ورسل لويل «الفلبين» وديفد ليرمان «بريطانيا» وكانسل ديمبيركان «تركيا» ولورا ماجيلز «المانيا» وفرحان فلودنس وولفريد جستن «الهند». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4y6dx92

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"