عادي

دراسة بحثية مشتركة بين «تريندز» و«معهد القدس»

20:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي:«الخليج»

أصدر «مركز تريندز للبحوث والاستشارات» و«معهد القدس للدراسات الاستراتيجية والأمنية» دراسة بحثية مشتركة، تناولت «التمويل العالمي للإخوان المسلمين»، وذلك ثمرة لاتفاقية الشراكة الموقعة بينهما، لتطوير العمل على القضايا ذات الاهتمام المشترك في المجالات العسكرية والأمنية والتقنية، فضلاً عن التعاون في تنظيم الفعاليات المشتركة كالندوات والمحاضرات، وتبادل الخبراء والأكاديميين.

تتناول الدراسة المشتركة الجديدة شبكات تمويل "جماعة الإخوان المسلمين" ودور المال في أيديولوجيتها، والأسس النظرية للعلاقة بين مصادر تمويلها وأيديولوجيتها، فضلاً عن مصادر تمويلها. كما تتناول الدراسة أدوار آليات التمويل في توسع الجماعة وتلك الآليات التمويل التي تستخدمها لمقاومة الضغوط الأمنية، خاصة بعد عام 2013، وتعد هذه الدراسة المشتركة هي الثانية التي تصدر عن «تريندز» و«المعهد».

1

وقال الدكتور محمد العلي، الرئيس التنفيذي ل «تريندز»، إن الدراسة المشتركة الجديدة خطوة إضافية في إطار جهود التعاون بين المركزين البحثيين، مبيناً أن «هذه الدراسة البحثية تتناول قضية بالغة الأهمية، تهم صانعي السياسات والأكاديميين وعامة الجمهور في منطقة الشرق الأوسط وخارجها. مشيراً الى أن المركز، والمعهد يقدمان معاً وجهات نظر أصيلة عن القضايا الرئيسية التي تهم دول المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"