عادي
تابع إنجازاتها.. وقسم حماية المرأة تعامل مع 119 ملفاً

عبد الله المري: إدارة حقوق الإنسان ركيزة في عملنا الشرطي

17:32 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله المري في إدارة حقوق الإنسان
عبد الله المري في إدارة حقوق الإنسان

دبي: «الخليج»

أكد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان، إحدى الإدارات المتميزة، وركيزة أساسية في عملنا في شرطة دبي، بجهودها الكبيرة وبكفاءة كوادرها البشرية، وتميز أدائهم في كافة الأمور المتعلقة بحقوق الإنسان، والتعامل السريع والمرن مع كل القضايا التي تمس أمن وسلامة واستقرار أفراد المجتمع.
جاء ذلك خلال اطلاع المري على نتائج الإدارة العامة لحقوق الإنسان، ضمن برامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، وعدد من الضباط.
واطلع المري على نتائج مؤشرات الأداء التي بلغت 41 مؤشراً، منها 7 مؤشرات فقن المستهدف، إلى جانب اطلاعه على القدرات والممكنات ونتائج ترشيد النفقات والسعادة الوظيفية، ونتائج إدارة حماية الطفل والمرأة، وإدارة حماية الحقوق والحريات، وإدارة الشؤون القانونية ومركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر.
إحصائيات
واستمع لشرح يوضح نتائج إدارة حماية الطفل والمرأة؛ حيث تعامل قسم حماية المرأة مع 119 ملفاً خلال العام 2020 مقارنة بالعام 2019 والذي بلغت ملفاته 89 ملفاً.
كما اطلع المري على نتائج وإحصائيات مجلس «سفراء الأمان»، فقدمت فاطمة البلوشي رئيس المجلس، وبرفقة سفير الأمان الطالب أحمد فيصل، وسفيرة الأمان الطالبة مايوري راجي، قدّموا ملخص تقرير برنامج سفراء الأمان؛ حيث بلغ عدد المستفيدين في العام 2020 من البرنامج 1090 مستفيداً، وبلغ إجمالي المدارس 109 مدارس مستفيدة، ونفذت المبادرة 11 محاضرة استفاد منها 7574 طالباً ومشاركاً.
تكافل
واستعرضت إدارة حماية الحقوق والحريات نتائجها للعام 2020، حيث قدّم صندوق التكافل الاجتماعي بالإدارة، والمخصص للموظفين في شرطة دبي، أكثر من 9 ملايين و842 ألف درهم كدعم للموظفين، تنوعت بين رسوم دراسية وإيجار ودعم أصحاب الهمم، وحالات إنسانية أخرى. 
واطلع الفريق على نتائج إحصائيات إدارة الشؤون القانونية؛ حيث عملت الإدارة على 144 مشروعاً، ودققت على 49 مذكرة تفاهم، وقدمت أكثر من 37 استشارة قانونية، ونشرت 49 قانوناً على موظفي شرطة دبي.
السعادة الوظيفية
وفيما يخص السعادة الوظيفية، اطلع المري على نتائج الإدارة، والتي حققت نسبة 99.7% في العام 2020، مقارنة بـ92% في العام 2019.
تكريم الخمسين
وفي ختام برنامج التفتيش، كرم الفريق المري نخبة مميزة من مرتب الإدارة العامة لحقوق الإنسان، وكرّم مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر كأفضل وحدة تنظيمية، وأسعد بيئة عمل، وأفضل فريق عمل ميداني «فريق حائط أمان»، والمقدم سعيد راشد الهلي، أفضل موظف مبتكر.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"