عادي

بلدية الشارقة مستعدّة لاستقبال العيد.. وتكثّف حملاتها التفتيشية

22:28 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
أكدت بلدية مدينة الشارقة، انتهاء استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وفق خطط ممنهجة من القطاعات والإدارات المعنية، لضمان تقديم خدماتها وفق أفضل المعايير، وتنفيذ زيارات تفتيشية مختلفة على المنشآت الغذائية أو صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، أو تنظيم حملات مكثفة لرصد جميع مشوّهات المظهر العام والسلوكات السلبية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها من فرق التفتيش التي تواصل العمل على مدار الساعة.
وأعلنت الشيخة شذى المعلا، مساعدة المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية، تشكل فرق تفتيش لتكثيف الجولات على المنشآت الغذائية، وخصوصاً المطاعم والكافتيريات التي تشهد إقبالاً خلال العيد، للتأكد من التزامها بالضوابط والمعايير الصحية المنظمة لسير العمل، والالتزام كذلك بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أعلنتها البلدية سابقاً. مشيرةً إلى أن البلدية شكلت فريقاً آخر للتفتيش على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل.
وأكدت أن العيادة البيطرية في منطقة الجبيل ستغلق مؤقتاً من 19 يوليو، 23 منه، حيث ستشهد أعمال تطوير وتحديث.
فيما أفاد خالد السويدي، مساعد المدير العام لقطاع خدمة المتعاملين، أنه ستنظّم حملات تفتيشية مكثفة لرصد السلوكات السلبية ومشوّهات المظهر العام، كالتعامل مع القصابين الجائلين الذين تحذر البلدية دائماً من التعامل معهم، أو الاستعانة بهم لما يشكلوه من خطر على الصحة، لعدم خضوع الذبيحة للفحص، ما يعرّض المستهلك للإصابة بالأمراض المختلفة، فضلاً عن عدم توافر الخبرة الطبية لديهم، للحكم على صلاحية الذبائح للاستهلاك وعدم درايتهم بالشروط الشرعية للذبح، وعدم ضمان خلوّهم من الأمراض المُعدية التي يمكن أن ينقلها عبر الذبيحة، خصوصاً في الوقت الحالي. كما أنهم لا يلتزمون بالممارسات الصحية والنظافة الشخصية ونظافة المواد المستخدمة وهو ما يسبب مخاطر صحية، فضلاً عن عدم التخلص السليم من مخلفات الذبح الذي يؤدي إلى تلوث البيئة.
وأشار إلى أن الحملات التفتيشية ستشمل التأكد من منع بيع الألعاب النارية والمفرقعات وتداولها، لما تشكله من خطر على المجتمع، وخصوصاً الأطفال لاحتوائها على مواد مضرة، حيث تمنع البلدية بيعها وتنظم حملات تفتيشية مستمرة للتأكد من عدم بيعها والتعامل معها. كما تحذر من استخدامها وتحرص على توعية الجمهور بذلك.
ولفت إلى أن المواقف العامة في المدينة ستكون مدفوعة يوم وقفة عرفة، ومجانية أول وثاني وثالث أيام العيد، باستثاء بعض المناطق الخاضعة للرسوم طيلة أيام الأسبوع والعطلات الرسمية ويمكن الاستدلال عليها عبر اللوحات الزرقاء المثبة أسفل اللوحات الإرشادية الخاصة بالمواقف العامة.
فيما أوضح علي الحمودي، مدير إدارة الاتصال المؤسسي، أن حدائق مدينة الشارقة تستقبل الجمهور وفق تدابير وقائية وضوابط تضمن التباعد، حيث تفتح أبوابها من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً. كما يستقبل متنزّه الشارقة الوطني، الجمهور من الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة منتصف الليل.
وأهابت البلدية بالجمهور ضرورة التواصل معها، عبر مركز الاتصال على الرقم 993، للإبلاغ عن أية تجاوزات أو ملاحظات، حيث ترحب بجميع الاتصالات على مدار الساعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"